قديم 2011-08-21, 21:26
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الأوروبيون يقعون في الحب سريعا

الأوروبيون يقعون في الحب سريعا

كشف باحثون في جامعتي نيويورك وموسكو أن الأمريكيين يستغرقون وقتاً أطول قبل أن يقعوا في الحب مقارنة بالأوروبيين




وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكي أن الباحثين وجدوا أن قرابة 90% من اللتوانيين يقعون في الحب خلال شهر بعد اللقاء مع الشريك، في حين تستغرق المسألة أيام عدة فقط عند 39 % منهم.
وبالنسبة للأمريكيين، تبيّن أن 58 % ممن شملتهم الدراسة استغرقوا من شهرين إلى سنة ليغرقوا في الحب.وظهر أن الأمريكيين يعتبرون الصداقة جزءاً هاماً بعلاقات الحب الرومانسية، مقابل أقلية من اللتوانيين والروس.

وطرح العلماء على 1157 أمريكياً وروسياً ولتوانياً السؤال التالي: ماذا تربطون مع الحب الرومانسي؟، وتبيّن أن أغلب الأوروبيين الشرقيين يرون الحب الرومانسي عابراً على عكس الأمريكيين.

وقال الباحثون "إن 'فكرة أن الحب الرومانسي مؤقت وغير منطقي تحدث عنها اللتوانيون والروس، وليس الأمريكيين".

وأشار الأوروبيون إلى أن الحب الرومانسي مرحلي وغير واقعي وقصة خرافية، في حين أشار الأمريكيون إلى الصداقة والارتياح كأمرين ضروريين للحب الرومانسي.
وتشارك الأمريكيون والأوروبيون الرؤية بشأن مزايا الحب،واعتبروا انه يتمثل بوجود الحبيبين معاً، وبالشغف الجنسي، وبحالة الارتياح والفرح العاطفي.

وكانت دراسة أمريكية حديثة أظهرت أن الحب من النظرة الأولي سببه وراثي وهو ما يجعل بعض الرجال والسيدات أكثر عرضة للوقوع في هذا الفخ من غيرهم‏. واكتشف علماء من الولايات المتحدة واستراليا أن ثمة جينات تدخل في اختيار الذكور والإناث للطرف الآخر وتصل بهم إلي نتائج هذا القرار‏.

ووجد الباحثون في جامعة "سيرانكيوز" أن الوقوع في الحب يستغرق خمس الثانية فقط، حيث تعمل 12 منطقة دماغية معاً لفرز مواد كيميائية مثل "الدوبامين" و"الاوكزيتوسين" و"الأدرينالين"، ويؤثر على الوظائف الإدراكية.

ولكن القلب، الرمز العالمي للحب، لا يغيب عن هذه العملية أيضاً على الرغم من تولي الدماغ الجزء الأكبر منها.
وأكد الباحث ستيفاني أورتيج "للقلب أهمية أيضاً لأن مبدأ الحب المعقد يتشكل من خلال عمليتين من تحت إلى فوق ومن فوق إلى تحت من الدماغ إلى القلب ومن القلب إلى الدماغ"، مشيرا إلى أن العقل والقلب مرتبطان لأن المبدأ المعقد للحب تشكله عمليات متبادلة بين العقل والقلب، فعلى سبيل المثال فإن نشاط بعض الأجزاء الدماغية يمكن أن يولد تحفيزات للقلب.

وأوضح العلماء أن أجزاء محددة من الدماغ تنشط مع مختلف أنواع الحب، فحب الأم للولد مرتبط بأجزاء دماغية معينة، والحب الشهواني مرتبط بالأجزاء الدماغية الوسطى.

وأشارت الدراسة إلى أن معدلات بروتين تعرف باسم "عامل نمو العصب" ترتفع في الدماء عند الوقوع في الحب، وهذه المادة هي مسئولة عن ظاهرة "الحب من النظرة الأولى". وعندما تقع مشاكل في الحب، تتحول النشوة إلى اكتئاب.



المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-08-21, 21:56
رقم المشاركة : 2  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: الأوروبيون يقعون في الحب سريعا
يســــــــــــــــلأم هالانـــــــامـــــــــــــــــــــــــــــل يارب
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الأوروبيون يقعون في الحب سريعا


« البريطانيون يدمنون تناول القهوة حسب دراسة جديدة | إصابات الدماغ الرضيّة تزيد الإصابة بانفصام الشخصية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:45
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc