قديم 2015-01-26, 19:16
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
الاستحمام اليومي يؤذي بشرة الرضيع!

الاستحمام اليومي يؤذي بشرة الرضيع!




حذرت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية من أن الاستحمام اليومي يؤذي بشرة الرضيع؛ نظراً لأن كل عملية استحمام تتسبب في فقدان البشرة للدهون والرطوبة، علماً بأن بشرة الرضيع تعاني أساساً من قلة الدهون.
وأوضحت الجمعية أنه يكفي أن يستحم الرضيع مرة إلى مرتين أسبوعياً وتنظيف جسمه بقية الأسبوع بواسطة منشفة رطبة وناعمة، مشيرة إلى أنه ينبغي أن يستحم الرضيع بماء دافئ تتراوح درجة حرارته بين 35 و37 درجة مئوية لمدة 5 إلى 7 دقائق على الأكثر، وذلك لتجنب إصابة البشرة بالجفاف.


وللسبب ذاته، ينبغي استخدام إضافات الاستحمام ومستحضرات الغسول اللطيفة على البشرة والخالية من الصابون والغنية بالدهون والمرطبات، والتي تعمل على تعويض الرطوبة التي تفقدها البشرة أثناء الاستحمام، ومن ثم تصون طبقة الحماية الحمضية بالبشرة.
وبعد الاستحمام ينبغي تجفيف بشرة الرضيع برفق، ولكن على نحو جيد، لاسيما طيات الجلد، مع مراعاة استعمال مستحضرات العناية؛ حيث تساعد الزيوت ومنتجات اللوشن البشرة على الاستشفاء وتحميها من الجفاف.

كماأوصت الجمعية الآباء باستعمال الكريمات المحتوية على زيوت نباتية مكررة للعناية ببشرة الرضع، لاسيما المستحضرات المحتوية على زيت دوار الشمس أو زبدة الشيا؛ حيث أنها تتغلغل إلى داخل طبقة الحماية الطبيعية للبشرة وتمنحها ملمساً مخملياً من دون أن تسد المسام.

حيث أن التدليك اليومي بزيت الرضع لا يعتني بالبشرة فحسب، بل يمنح أيضاً الرضيع شعوراً بالهدوء والاسترخاء من ناحية، ويقوي الرابطة العاطفية مع والديه من ناحية أخرى.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الاستحمام اليومي يؤذي بشرة الرضيع!


« حقائق مؤلمة أحببنا أم كرهنا | احذري من هذه الخرافات.. قد تؤذي صحة طفلك! »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc