قديم 2015-02-03, 16:29
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
ثعبان البحر الموراي

ثعبان البحر الموراي




ثعبان البحر موراي هو احد انواع ثعابين البحر الكبيرة التى تعيش في المياه الدافئة والمعتدلة في جميع انحاء العالم ، وعلى الرغم من ان ثعبان البحر مواري يشبه فى شكله العام الثعابين الا انه يصنف ضمن الاسماك وليس ضمن الزواحف .
تم العثور على ثعبان البحر موراي في المياه العميقة والضحلة فى كل المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية على الرغم من انه يمكن العثور على ثعبان البحر موراي في المياه الباردة في بعض الاحيان ، وهو يميل الى البقاء في الشقوق في اعماق المحيطات بدلا من السباحة بالقرب من الشواطئ .


هناك حوالي 200 نوع مختلف من ثعبان البحر موراي يمكن ان يتراوح حجمه ما بين 10 سم الى 2 متر في الطول وعلى الرغم من الاحجام المختلفة لثعبان البحر موراي الا انهم متشابهين في المظهر ، حيث يتميز ثعبان البحر موراي بالعيون الكبيرة على الرغم من ضعف بصره والافواه التى تحتوي على اسنان كبيرة ويعتمد كثيرا على استخدام حاسة الشم ، ويتراوح الوان ثعبان البحرموراي ما بين الرمادي والاسود والابيض والاصفر والاخضر والازرق والبرتقالي ، متوسط عمر ثعبان البحر موراي يتراوح بين 10 - 30 عاما .

ثعبان البحر موراي من أكلة الحيوانات مثل العديد من الاسماك الكبيرة الاخرى حيث يتغذى على الحبار والقشريات مثل السرطانات و الاخطبوط والرخويات ، ويعتبر ثعبان البحر موراي من الحيوانات الغامضة التى تقضي الكثير من الوقت مختبئة في الثقوب وبين الشقوق والشعاب المرجانية في قاع المحيط حيث يقوم ثعبان البحر بعمل كمين لفريسته التى تمر بجواره ، ويستخدم ثعبان البحر موراي طريقة مميزة في صيد فرائسه حيث انه يعتمد على عنصر المفاجأة في الانقضاض على الفريسة والالتفاف حول جسمها وبمجرد ان تصبح الفريسة قريبة من الارض يقوم ثعبان البحر بابتلاعها او ان يقوم بتمزيق الفريسة واكلها جزء تلو الاخر .

على الرغم من ان ثعبان البحر موراي من الحيوانات المفترسة أكلة اللحوم الا ان لديه اعداء من الحيوانات البحرية المفترسة الاخرى مثل سمك الهامور وسمك البراكودا و سمكة القرش بالاضافة الى الانسان .
يميل ثعبان البحر موراي للتزاوج في اواخر شهر الصيف وينتج عن هذا التزاوج اكثر من 10000 بيضة في المرة الواحدة التى تتطور الى اليرقات وتصبح جزءا من العوالق ويمكن ان تستغرق مدة تصل الى عام حتى ينمو بما يكفي للسباحة والوصول الى قاع المحيط للانضمام الى المجتمع الخاص به .

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums



إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


ثعبان البحر الموراي


« مجموعة من الصور غير العادية لحيوانات مثيرة للاهتمام من جميع أنحاء | سمك السلور »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 19:49
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc