قديم 2015-03-12, 19:58
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي ما هي فوائد الثوم؟

ما هي فوائد الثوم؟




الثوم هو نبتة صالحة للأكل من فصيلة نبات الزنبق. وقد تم استخدامه في الطب والطبخ على حد سواء منذ آلاف السنين. و من أكثر الاستخدامات التقليدية شيوعا للثوم هي استخدامه كمكمل غذائي لارتفاع الكوليسترول في الدم،وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم. و من الاستخدامات التقليدية الأخرى الوقاية من أنواع معينة من السرطان، بما في ذلك المعدة وسرطان القولون. و يمكن أن تؤكل فصوص الثوم نيئة أو مطبوخة. كما أنها قد تكون جافة أو مجففة و مطحونة وتستخدم في الأقراص والكبسولات. يمكن ان تستخدم فصوص الثوم في صنع الزيوت واستخلاص السوائل.


ماذا يقول العلم؟


بعض الأدلة تشير إلى أن تناول الثوم يمكن ان يخفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل طفيف؛ وقد أظهرت الدراسات تأثيرات إيجابية على المدى القصير (1-3 أشهر) من الاستخدام. ومع ذلك ،وجدت دراسة ممولة من NCCAM لدراسة سلامة و فعالية ثلاثة طرق لتناول الثوم (الثوم الطازجة وأقراص الثوم المجفف والمطحون،والأقراص المستخلصة من الثوم القديم ) لخفض مستويات الكوليسترول في الدم و لم تجد أي تأثير.
تشير الأبحاث الأولية أن تناول الثوم قد يؤدي الى ابطاء تقدمالاصابة بتصلب الشرايين، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب أوالسكتة الدماغية.
تشير الدلائل أن تناول الثوم قد يخفض ضغط الدم قليلا ،وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم كجزء منتظم من النظام الغذائي قد يخفض من خطرالإصابة ببعض أنواع السرطان. ومع ذلك، لم يتم إجراء أي تجارب سريرية. و لم تظهر التجارب السريرية أي تأثير للاستخدام طويل الأمد لمكملات الثوم للوقاية من سرطان المعدة.
وتشمل البحوث التي أجريت مؤخرا بتمويل من NCCAM دراسات عن كيفية تفاعل الثوم مع بعض الأدوية؛ آثاره على وظائف الكبد وتمدد و انقباض الأوعية الدموية؛ والتوافرالبيولوجي للأليسين.


لمحاذير و التأثيرات الجانبية
- الثوم آمن بالنسبة لمعظم البالغين.
- تشمل الآثار الجانبية: رائحة كريهة للنفس والجسم، والحرقة، واضطراب المعدة، وأمراض الحساسية. هذه الآثارالجانبية هي أكثرشيوعا مع الثوم النيء.
- الثوم يمكن أن يميع الدم (يقلل من قدرة الدم على التخثر) بطريقة مشابهة للأسبرين. قد يكون هذا التأثير مشكلة أثناء أو بعد الجراحة. استخدم الثوم بحذر إذا كنت تخطط لعملية جراحية أو عملية في الأسنان ،أو إذا كان لديك اضطرابات في النزيف.
- ثبت أن الثوم له تداخلات دوائية بفعالية ساكوينافير، وهودواء يستخدم لعلاج العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية. و لم يتم دراسة تأثيره على أدوية أخرى جيدا.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2015-03-13, 15:51
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية يونس
يونس
:: سوفت ماسي ::
  • Algeria
رد: ما هي فوائد الثوم؟
بارك الله فيك أخي إياد
لقد كنت أتحدث أنا وصديقي على فوائد الثوم

وكأنك كنت معنا
وتوجد فائدة أخرى للثوم
وهي للذين لهم رائحة كريهة أثناء الإستيقاظ من النوم
يجب بلع حبة صغير من الثوم لمص كل الغازات في المعدة
وتبقى رائحة طبيعية في الفم أثناء الإستيقاظ
سلام
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


ما هي فوائد الثوم؟


« زيادة في الطّفرات الوراثية عند الأطفال المُنحدرين من آباء مراهقين. | هل تناول الطعام أثناء الوقوف أو المشي سيء؟ »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:59
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc