قديم 2015-03-27, 11:58
رقم المشاركة : 1  
filali15
:: سوفت مميز ::
اليمن: تواصل الغارت الجوية ومقتل 39 يمنيا فيها خلال 24 ساعة

اليمن: تواصل الغارت الجوية ومقتل 39 يمنيا فيها خلال 24 ساعة

تواصلت الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية فجر وصباح الجمعة على عدد من المواقع في كل من صنعاء وحجه وصعده والضالع ولحج ومأرب في اليمن.

ويقول مراسل بي بي سي في اليمن عبد الله غراب إن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في هذه المناطق، وركزت على تدمير أنظمة الدفاع الجوي وراجمات الصواريخ ومنظومة صاروخية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين في وزارة الصحة اليمنية افادتهم بمقتل 39 من المدنيين اليمنيين على الأقل خلال 24 ساعة من غارات التحالف بقيادة السعودية على الاراضي اليمنية.
وأضاف المسؤولون في الوزارة الخاضعة لسيطرة المتمردين أن 12 من هؤلاء المدنيين قتلوا عندما استهدفت غارة قاعدة عسكرية تقع قرب حي سكني شمالي صنعاء.
مظاهرات
وأفاد سكان محليون في مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء أن طائرات حربية قصفت قاعدة للقوات الجوية في مأرب ما أسفر عن تدمير محطة للرادار على بعد خمسة كيلومترات من حقل صفر النفطي.
وعلى الرغم من أن مأرب ليست في يد الحوثيين، الذين يمثلون الهدف الرئيسي للهجمات الجوية التي يشنها التحالف بزعامة السعودية، إلا أن بها قوات موالية لحليف الحوثيين الرئيس السابق على عبد الله صالح.

مظاهرات لانصار الحوثيين والمؤتمر الشعبي في صنعاء ضد هجمات التحالف بقيادة السعودية على بلادهم.
ووفقا للمصادر العسكرية وشهود العيان فقد استهدفت طائرات حربية قاعدة الصمع العسكرية الواقعة في أرحب على بعد 30 كيلومترا من صنعاء ومعكسري الاستقبال والصباحه غربي العاصمة.
كما استهدفت منظومة دفاع جوي في دار الرئاسة بصنعاء ومعسكر قوات الاحتياط ومخازن أسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهوري المنحلة جنوبي العاصمة ومعسكر ريمة حميد الواقع في سنحان مسقط رأس صالح.
وامتدت تلك الغارات جنوبا وقصفت مقر اللواء 33 مدرع الذي يقوده اللواء عبد الله ضبعان أحد أبرز القادة العسكريين الموالين للرئيس السابق.
وأفاد مصدر قبلي في محافظة صعده يقطن في منطقة البقع الحدودية مع المملكة العربية السعودية لبي بي سي بتعرض رتل من الدبابات والمدرعات ومئات المسلحين الحوثيين وكتيبة من قوات الحرس الجمهوري لقصف مكثف فجر الجمعة في هذه المنطقة الحدودية.
ويقول مراسلنا أنه من المتوقع أن تخرج الجمعة في صنعاء وصعده مظاهرات لأنصار الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي للتنديد بالغارات الجوية الخليجية، فيما ستخرج مظاهرات مؤيدة لها في تعز وإب.
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2015-03-27, 14:25
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: اليمن: تواصل الغارت الجوية ومقتل 39 يمنيا فيها خلال 24 ساعة
شكرا لك اخي على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


اليمن: تواصل الغارت الجوية ومقتل 39 يمنيا فيها خلال 24 ساعة


« عاصفة الحزم": السعودية "ليس لديها خطط فورية لعملية برية" في اليمن | قمة شرم الشيخ تقر تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:00
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc