قديم 2011-09-13, 00:32
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي وصل عدد القتلى الى 25 ودعوات سورية للتظاهر ضد الموقف الروسي

وصل عدد القتلى الى 25 ودعوات سورية للتظاهر ضد الموقف الروسي

ارتفع عد القتلى في أنحاء مختلفة بسوريا الإثنين 12-09-2011 إلى 25 قتيلاً بينهم ثلاثة أطفال، بعد وفاة طفل في دوما بريف دمشق متأثراً برصاصة في الرأس قبل تسعة أيام حسب ناشطين سوريين، في وقت دعا فيه ناشطون للتظاهر في عموم سوريا احتجاجاً على الموقف الروسي المؤيد للنظام السوري.


في هذه الأثناء، قال ناشطون إن إطلاق نار وقع في عدة مناطق شهدت مظاهرات ليلية في اللاذقية، متبوعاً بانفجارات. في وقت ذكرت فيه الهيئة أن إطلاق نار عشوائياً كثيفاً على المنازل جرى في تلبيسة بمحافظة حمص دام أكثر من نصف ساعة، وأن أكثر من 25 قذيفة أطلقت على المنازل. مشيرة إلى أن إطلاق نار كذلك وقع في درعا مع تطويق الساحة والمسجد بالجيزة، إضافة إلى تفتيش منازل هناك.

كما خرجت مظاهرات في كل من الزبداني ودوما بريف دمشق بعد صلاة العشاء للمطالبة برحيل نظام الأسد.
وفي الكسوة بريف دمشق أحرق متظاهرون العلمين الروسي والصيني وطالبوا بحماية دولية للمدنيين خلال مظاهرة شهدتها الكسوة بعد صلاة العشاء. فيما خرجت مظاهرات في مناطق مختلفة بمدينة إدلب رغم الحصار الذي تفرضه السلطات السورية حسب الناشطين




دعوة للتظاهر وضعت على فيسبوك احتجاجاً على الموقف الروسي

من جهة أخرى دعا ناشطون في سوريا إلى "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على ما اعتبروه الدعم المستمر لموسكو لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يحاول منذ ستة اشهر قمع الحركة الاحتجاجية الشعبية المناهضة له حسب تعبيرهم.

وكتب الناشطون السوريون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "لا تدعموا القتلة. لا تقتلوا السوريين بمواقفكم" واطلقوا على الثلاثاء 13 ايلول/سبتمبر "ثلاثاء الغضب من روسيا".

ودعوا إلى التظاهر الثلاثاء في كل المدن السورية. وكتبوا ايضا "فلنعبر عن غضبنا على روسيا وعلى الحكومة الروسية. النظام سيزول والشعب سيبقى".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-09-14, 11:42
رقم المشاركة : 2  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: وصل عدد القتلى الى 25 ودعوات سورية للتظاهر ضد الموقف الروسي
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


وصل عدد القتلى الى 25 ودعوات سورية للتظاهر ضد الموقف الروسي


« الحكم بسنة سجن لضابط في الحرس الملكي المغربي حرض جنودا على العصيان | القذافي يطالب بالقتال حتى النصر والقضاء على "الانقلاب" »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:57
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc