قديم 2015-05-11, 19:33
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي بماذا تخبر عنك أصابعك؟

بماذا تخبر عنك أصابعك؟




تمكن باحثون في جامعة فلوريدا من إثبات علمي لهذه العلاقة، وتوصلوا من خلال أبحاثهم إلى كون مستويات الهرمونات الجنسية خلال النمو الجنيني تعد المسؤولة عن نسبية حجم الأصابع عند الرجال والنساء، هذا يعني أن نمو عظام الأصابع يخضع إلى كميات الأندروجين (الهرمون الجنسي الذكري) والإيستروجين (الهرمون الأنثوي) الموجودة خلال المرحلة الجنينية، فكلما ازدادت كمية الأندروجين صغرت هذه النسبة (البنصر أكبر من السبابة)، وكلما كبرت كمية الإيستروجين كبرت النسبة وأصبح المظهر أكثر أنوثة.

ويمكن لكل واحد منا حساب نسبة أصابعه عبر قسم طول السبابة على طول البنصر. وحسب ما أشارت إليه بعض الدراسات فإن نسبة صغيرة قد تعني الميول إلى الأنوثة، وزيادة حالات الاكتئاب عند الرجال، ومهارة أكبر للتعرف على الروائح والألوان، أما إذا كانت النسبة صغيرة فقد ترمز إلى العكس: الميل إلى الرجولة والهيمنة، ومعدلات أكبر في الرياضيات.

هذا الاكتشاف سيساعد الباحثين على فهم العديد من الدراسات التي ربطت طول الأصابع مع كثير من الصفات: كعدد الحيوانات المنوية، والاضطهاد، والمواهب الموسيقية، والقدرات الرياضية، وحتى المشاكل الصحية مثل التوحد والاكتئاب وسرطان الثدي وغيرها من الأمراض. كما سيكون عاملا مهما أيضا في فهم سلوك الأشخاص وأمراضهم حتى يتم الوصول إلى علاج أنجع.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


بماذا تخبر عنك أصابعك؟


« باحثون على مقربة من القدرة على تغيير فصيلة الدم | ذكرى ميلاد ريتشارد فاينمان »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 18:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc