قديم 2015-05-19, 21:30
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي معلومات تهمك للعناية بطفلك في الأشهر الأولى

معلومات تهمك للعناية بطفلك في الأشهر الأولى



العناية بطفلك خاصة في الأشهر الأولى من ولادته أمر يقلق كل ام خاصة مع المولود، الأول فهناك بعض التفاصيل الصغيرة التي قد تجهلها الأم عن مولودها وصحته خلال الشهر الأول من الولادة تعرفي معنا عليها.

بعض الاطفال يولدون بالصفراء فلا داعي للقلق إذا كانت النسبة تتراوح بين 9 و14، سوف تختفي تدريجيا، لكن إذا كانت النسبة اعلى من 14 فيجب عليك الذهاب بطفلك الى المشفى للوضع في الحضانة والتعرض للإضاءة الخاصة بعلاج الصفراء.

اطلبي من طبيبك الخاص كتابه قطرة مناسبة لطفلك للتخلص من اي ميكروبات في العين، فهناك انواع وماركات عديدة، هذه القطرة تستخدم لمدة أربع ايام فقط.


سيكتب لك طبيب الاطفال ايضا دواء خاص للمغص والغازات، لان الاطفال في الايام الاولى لم يكتمل لديهم الجهاز الهضمي بشكل كامل ولا يعمل بشكل جيد، فيتعرضون للمغص والغازات، وإذا كنت ترضعين ابنك صناعيا فستشعرين بالمشكلة أكثر من الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

اختاري لوليدك الملابس القطنية ذات الأكمام الطويلة حتى إذا ولد في الصيف، فدرجة حرارة الطفل أقل من درجة حرارتك بدرجة مئوية فهو يشعر بالبرد أكثر منك، كما أنه يتمتع بالدفء داخل رحمك فبمجرد خروجه للدنيا يمكنه أن يصاب بالبرد، لذلك لا تقومي باختيار الملابس الخفيفة له خاصة اول اسبوعين.

جلد كل طفل يختلف عن الاخر، لذلك لا تستخدمي كريم او نوع بامبرز باستشارة من ام مثلك فالأفضل ان تجربي الى ان تصلي الى الافضل لطفلك، ولا تستخدمي المناديل المبللة في تغير الحفاض الا في الضرورة القصوى او خارج المنزل، فالأفضل تشطيف طفلك بالماء الفاتر.

طفلك في هذه الايام من المفترض انه ينام من 18 لـ 20 ساعة يوميا، لذلك وفري له الاجواء الهادئة وضميه لحضنك ليشعر بالاطمئنان والحنان.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


معلومات تهمك للعناية بطفلك في الأشهر الأولى


« حالات قيء الأطفال الخطيرة.. الأسباب والعلاج | أعشاب ونباتات طبية في منزلك غير آمنة للأطفال! »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 22:12
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc