قديم 2010-11-11, 17:32
رقم المشاركة : 1  
دموع الفراق
:: سوفت نشيط ::
افتراضي فضل الحب في الله وعظيم ثوابه

فضل الحب في الله وعظيم ثوابه






الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحه أجمعين أما بعد :



- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله يقول يوم القيامة: أين المتحابون بجلالي، اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي” (رواه مسلم).



- وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “قال الله عز وجل: المتحابون في جلالي لهم منابر من نور، يغبطهم النبيون والشهداء” (قال الترمذي: حسن صحيح، وصححه الألباني).



- وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “.. والرجل يزور أخاه في ناحية المصر، لا يزوره إلا لله في الجنة” (رواه الطبراني وحسنه الألباني).




- وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا عاد الرجل أخاه أو زاره، قال الله له: طبت وطاب ممشاك وتبوأت منزلاً في الجنة” (رواه البخاري في الأدب المفرد وحسنه الألباني).




- وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “قال الله تبارك وتعالى: وجبت محبتي للمتحابين فيّ وللمتجالسين فيّ، وللمتزاورين فيّ، وللمتباذلين فيّ” (رواه مالك بإسناد صحيح وصححه الألباني).



- وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ليبعثن الله أقواماً يوم القيامة في وجوههم النور على منابر اللؤلؤ، يغبطهم الناس، ليسوا بأنبياء ولا شهداء”. قال: فجثى اعرابي على ركبتيه فقال: يا رسول الله جلهم لنا نعرفهم. قال: “هم المتحابون في الله من قبائل شتى وبلاد شتى يجتمعون على ذكر الله يذكرونه”. (رواه الطبراني وحسنه المنذري وقال الهيثمي: رجاله موثقون).



* فضل تكثير صلاة الموحدين على جنازة المسلم

- عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما من رجل مسلم يموت، فيقوم على جنازته أربعون رجلاً لا يشركون بالله شيئا، إلا شفعهم الله فيه” (رواه مسلم).




- وعن مالك بن هبيرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى عليه ثلاثة صفوف فقد أوجب” (رواه الترمذي، ووافقه الألباني).

ومعنى “أوجب” أي: وجبت له الجنة برحمة الله وعداً منه وفضلا.




نسأل الله أن يجعلنا ووالدينا وذرياتنا وأهلينا وسائر إخواننا المسلمين من الذين أنعم الله عليهم بنعمة المحبة في الله والأخوة في دينه لننال برحمته هذا الفضل العظيم في جنته ودار كرامته إنه سبحانه خير مسؤول وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.


















أعجبك الموضوع...لا تقل شكرا...ولكن قل ...اللهم أغفر له و أرحمه وتجاوز عن سيئاته وأجعله من المحسنين
المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


فضل الحب في الله وعظيم ثوابه


« مهموم برعيته | كُن بكّاءاً من خشية الله »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 05:15
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc