قديم 2015-06-24, 13:08
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي النفط يستقر وسط تفاؤل بشأن اليونان ووفرة المعروض وصعود الدولار

النفط يستقر وسط تفاؤل بشأن اليونان ووفرة المعروض وصعود الدولار



استقرت أسعار النفط الثلاثاء 23 يونيو/حزيران مع صدور بيانات اقتصادية أوروبية قوية وفي ظل تفاؤل بالتوصل إلى اتفاق بين اليونان ومقرضيها وهو ما بدد تأثير وفرة المعروض وصعود الدولار.

وانتعشت الأسعار بعدما هبطت في وقت سابق من الجلسة وصعدت مع ارتفاع الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع في ضوء توقعات بالتوصل لاتفاق مع اليونان.

وبحلول الساعة 15:45 بتوقيت موسكو تراجع خام القياس العالمي مزيج "برنت" 11 سنتا إلى 63.23 دولار للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 32 سنتا.

وانخفض الخام الأمريكي في عقود أغسطس/آب 45 سنتا إلى 59.92 دولار للبرميل، وأغلق عقد يوليو/تموز الذي انتهى تداوله أمس الاثنين مرتفعا 7 سنتات إلى 59.68 دولار.


ووجدت الأسعار دعما في بيانات اقتصادية أوروبية قوية رغم فائض النفط العالمي الكبير الذي أدى إلى تخزين ملايين البراميل من الخام في ناقلات في البحر حيث يواجه البائعون صعوبة في إيجاد مشترين للشحنات.

وسجل قطاع الصناعات التحويلية في فرنسا في يونيو/حزيران نموا للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2014 بينما نما القطاع الخاص في ألمانيا هذا الشهر بمعدل أسرع من الشهر السابق.

وأثر صعود الدولار سلبا على أسعار النفط، وارتفع مؤشر الدولار 0.7% بينما تراجع اليورو 1% أمام العملة الأمريكية.

وكلما ارتفع الدولار أصبح النفط المقوم بالعملة الأمريكية أكثر كلفة بالنسبة لأصحاب العملات الأخرى.

وتلقت الأسعار دعما أيضا بسبب توقعات بهبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

ويتوقع محللون انخفاض مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية بنحو 1.8 مليون برميل في المتوسط إلى حوالي 466 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ويتابع المستثمرون أيضا مدى سرعة إيران في زيادة صادراتها النفطية إذا أبرمت اتفاقا مع ست قوى عالمية بخصوص برنامجها النووي والذي قد يؤدي إلى رفع العقوبات الغربية المفروضة عليها.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه يرى فرصة جيدة للتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول الموعد النهائي المحدد لذلك في الـ30 من يونيو/حزيران أو بعده بأيام قليلة شريطة وجود إرادة سياسية.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc