قديم 2015-07-05, 13:35
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الصيام مصاحبا بأدوية يمكن أن يعوض العلاج الكيماوي للسرطان.

الصيام مصاحبا بأدوية يمكن أن يعوض العلاج الكيماوي للسرطان.




أظهرت دراسات سابقة أن الصيام المرفق بالعلاج الكيماوي يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية، ولكن دراستين جديدتين أجريتا على الفئران؛ تقترحان استعمال عقاقير أقل سمية بالإضافة إلى الصيام يمكن أن تقضي على سرطان الثدي والقولون وخلايا سرطان الرئة.

ويقر فالتر لونغو المؤلف الرئيسي للدراسة، أنه إذا أتبثت هذه التوليفة نجاحها عند البشر فإنها يمكن أن تعوض العلاج الكيميائي، وهذا ما سيجعل الصوم وسيلة أساسية لعلاج طويل الأمد ضد السرطان. وتجرى حاليا تجارب سريرية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا لدراسة فعالية وسلامة استراتيجية لونغو في صيام دوري أثناء علاج السرطان.

تعتمد الخلايا السرطانية بشكل كبير على سكر الغليكوز للحصول على الطاقة، فهي تحلل كميات كبيرة منه خلافا للخلايا العادية، وذلك لتغدية نموها السريع، وتسمى هذه الظاهرة بتأثير واربورغ، وسميت على اسم الطبيب الألماني الذي وصفها لأول مرة قبل مئة سنة، وعلى هذا النحو فإن الخلايا السرطانية أكثر عرضة لأي انقطاع في الامدادات الطاقية، وفي غياب الغليكوز، تعتمد الخلايا السرطانية على احتياطي الطوارئ، باستخدام نوع من الأنزيمات يسمى كيناز من أجل مواصلة الأنشطة ذات الصلة بنموها.


اكتشف لونغو وفريقه أن هذا التحول الإستقلابي للخلايا السرطانية يسبب لها توليد نوع من الجذور الحرة السامة التي تقتلهم في النهاية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مسار “كيناز” لتوليد الطاقة يمكن أن يتم حظره من قبل مثبطات الكيناز، مما يخنق قدرة الخلايا السرطانية على توليد الطاقة. وقد تمت الموافقة على مثبطات الكيناز بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج للسرطان، وفتح الباب أمام استخدامها والصيام معا للقضاء على السرطان، وإذا ثبت عمل هذه التقنية على البشر، فهذا المزج يمكن أن يعوض العلاج الكيماوي، ويجعل من الصيام عنصرا قويا في استراتيجية علاج السرطان، وفقا لكبير معدِّي الدراسة فالتر لونغو من جامعة جنوب كاليفورنيا.



المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2015-07-21, 14:52
رقم المشاركة : 2  
حليش الجيريا
:: سوفت مبدع ::
افتراضي رد: الصيام مصاحبا بأدوية يمكن أن يعوض العلاج الكيماوي للسرطان.
بارك الله فيك على المعلومات القييمة.........
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الصيام مصاحبا بأدوية يمكن أن يعوض العلاج الكيماوي للسرطان.


« العلماء يكتشفون طريقة فريدة لوقف نزيف الجروح بنسبة 90% | المفردات و الجمل والعبارات الأسبانية الشائعة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 13:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc