قديم 2015-07-07, 20:38
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي استمرار الخلاف بين مجموعة اليورو وأثينا

استمرار الخلاف بين مجموعة اليورو وأثينا




انتهى اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو الذي انعقد في بروكسل الثلاثاء 7 يوليو/تموز لبحث احتمال إعداد خطة مساعدة ثالثة لليونان، دون التوصل إلى أي نتيجة.

وانتظر وزراء مالية اليورو من أثينا أن تعرض اليوم خلال الاجتماع اقتراحات جديدة تتعلق بالإصلاحات الاقتصادية، إلا أن الوفد اليوناني لم يقدم أي مقترحات وفقا لرئيس مجموعة اليورو يروين ديسيلبوم، الذي قال إن أثينا قد تعرض مقترحاتها غدا الأربعاء.

إلا أن مصدرا في وزارة المالية اليونانية، أكد أن الوفد اليوناني جلب إلى قمة مجموعة اليورو اتفاقيات جديدة مع الدائنين.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي": "الوفد اليوناني جاء حاملا اتفاقية جديدة جاهزة وليس مجرد اقتراحات جديدة". وأضاف أنه سيتم بحث نص الاتفاقية مع الدائنين ومناقشته.


وتابع قائلا: "عندما يقولون إنه لا توجد اقتراحات، فهذا غير صحيح. لا يجري الحديث عن الاقتراحات الآن، وإنما نضع اتفاقية جديدة، وسيجري بحث محتواها غدا بتفصيل أكثر".

بدوره، قال مصدر بمكتب وزير المالية اليوناني الجديد إقليدس ستاكالوتوس، لـ"نوفوستي" إنه تم إرسال الاقتراحات الجديدة في الأسبوع الماضي.

وتلى اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو (مجموعة اليورو) قمة طارئة لقادة دول منطقة اليورو بدأت عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في بروكسل، تهدف إلى البحث عن فرص ضعيفة لإنقاذ اليونان من ورطته.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لدى وصولها لحضور قمة اليورو، إنه يجب على اليونان أن تتعهد بالإصلاحات كي تحصل على قروض جديدة مشددة على أن فرصة التوصل إلى اتفاق لا تزيد على أيام قليلة.

وعلقت على خطط اليونان لطلب الحصول على قرض من آلية الاستقرار الأوروبية: "لا يتوافر حتى الآن الأساس لإجراء مفاوضات في إطار برنامج آلية الاستقرار".

وكشف مسؤول في الحكومة اليونانية في وقت سابق عن أن رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس هاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبيل انعقاد قمة مجموعة اليورو وأطلعه على طلب اليونان الحصول على قرض إنقاذ.

أما الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الحريص على موقف تصالحي لفرنسا، فقال إن أثينا خلال اجتماع مجموعة اليورو قدمت جزءا من مقترحاتها حول تسوية ديون البلاد، إلا أن هذه المقترحات يجب أن تكتمل وتتجسد.

وقال هولاند: "لقد تم الإعلان عن المقترحات ويجب أن تكون محددة، إنه هدف لقائنا اليوم"، مضيفا أن حل مسألة الدين اليوناني يجب أن يتخذ خلال أسبوع.

هذا وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن مقترحات اليونان الجديدة لن تختلف كثيرا عن العرض المرفوض.

وقالت صحيفة "سود دويتشه تسايتونج" الألمانية إن المقترحات التي سيقدمها وزير المالية اليوناني الجديد لمجموعة اليورو يوم الثلاثاء لا تختلف كثيرا عن خطط الإصلاح التي رفضها اليونانيون في استفتاء أجري يوم الأحد.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc