قديم 2015-08-28, 15:15
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي إطلاق “جوجل” بالوناتها في سريلانكا قريبا

إطلاق “جوجل” بالوناتها في سريلانكا قريبا



مشروع تزويد السكان بشبكة الإنترنت ذات السرعة العالية عن طريق البالونات الستراتوسفيرية تجاوز العديد من المستويات التقنية. إنها أصبحت الآن قادرة على تزويد 4G.
© Google

وقعت سلطات سريلانكا اتفاقية مع “جوجل” ستخولها نشر أولى البالونات “الستراتوسفيرية” في الأشهر المقبلة، ليكون بذلك هذا البلد الصغير الأول الذي سيعرف تطبيق مشروع “Loon” لفائدة الساكنة. في هذا السياق الهدف المعلن من قبل الحكومة هو تغطية الجزيرة بكاملها والتي تبلغ مساحتها 65.610 كيلومتر مربع.

وردا على سؤال لوكالة “فرانس برس”، صرح الوزير المسؤول عن الاتصالات “نجالا ساماراويرا” أن التزود بالأنترنت لن يكون مجانا وأن سرعتها ستكون فائقة بسعر معقول. لم تُعط أية أرقام إلا أنه من خلال التجارب ستصل سرعة الأنترنت على الأقل إلى 22 ميغابايت في الثانية في بعض الظروف.

عدد سكان سريلانكا هو 22 مليون نسمة، ولكن قلة من الناس لديهم اتصال بالأنترنت عن طريق الهاتف النقال (الأرقام الرسمية تشير إلى 2.8 مليون خط)، أو عن طريق الخط الثابت (التقديرات تتحدث عن 606.000 مشترك).

كُشف النقاب عن مشروع “Loon” سنة 2013 والهدف منه هو توفير الأنترنت في مناطق العالم التي التي لا تتوفر على بنية تحتية مناسبة. لهذا السبب استخدمت شركة ” Mountain View” بالونات تحلق في السماء على علو مرتفع يتجاوز الممرات الجوية التي تستخدمها الطائرات لتكون قادرة على تغطية مساحت واسعة.

من أجل أن يكون المشروع قابلا للتطبيق من الضروري أن يدوم طيران كل بالون مدة طويلة. وفقا لجوجل النماذج الأولى قادرة على التحليق مدة 100 يوم. وأضافت الشركة أنها خفضت مدة تصميم كل بالون جديد، وقوت قدرتها عل نشرها (ما يصل إلى العشرات في اليوم الواحد). بالنسبة لسريلانكا سيكتمل نشر البالونات بحلول مارس 2016، ولكن من المرجح أن تُفعل الشبكة جزئيا قبل هذا التاريخ.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إطلاق “جوجل” بالوناتها في سريلانكا قريبا


« النوم على الجانب يحد من مخاطر الزهايمر وباركنسون | قرص صلب من الحمض النووي »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 20:11
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc