قديم 2011-09-23, 04:51
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي صرح خالد الصاوى في حوار معه قال أحتقر الفنانين الذين وقفوا ضد الثورة

صرح خالد الصاوى في حوار معه قال أحتقر الفنانين الذين وقفوا ضد الثورة





◄ الصدق هو سر نجاح "سليمان العرينى" فى خاتم سليمان.. ولن أقدم جزءا ثانيا من المسلسل

◄ لا أريد أن تحكمنى منظومة دينية تجعلنى كلما أختلف مع الحاكم أصبح كافرا


◄ أردوغان يمثل جرح الكبرياء التركى الناتج عن رفض أوروبا لقبول تركيا فى الاتحاد الأوروبى.. وزعيم الشرق الأوسط فى المرحلة المقبلة هو الشعب المصرى


الفنان خالد الصاوى من الفنانين القلائل الذين استطاعوا إثبات وجودهم فى مقدمة الدراما التلفزيونية الرمضانية بسرعة كبيرة، ومن خلال ثلاثة مسلسلات فقط هى قانون المراغى وأهل كايرو وخاتم سليمان، الذى أكد نجوميته فى الدراما التلفزيونية، كما أن الصاوى من الوجوه التى ارتبطت بثورة 25 يناير، ومن أشد المدافعين عنها لدرجة عدائه لكثير من الفنانين الموضوعين على القوائم السوداء.


عن مسلسل خاتم سليمان والمشكلات التى تعرض لها فى آخر حلقاته، وعن بعض آرائه السياسية فى الأحداث الجارية كان لـ "اليوم السابع" مع الصاوى هذا الحوار..


◄ فى البداية.. لماذا فضلت خوض بطولة مسلسل "خاتم سليمان" وتأجيل مسلسل "الفتوة"؟


تأجيل مسلسل الفتوة كان لأن المسلسل ضخم وبه تفاصيل صعبة، فأحداثه تدور فى فترة ثورة 1919، ويحتاج لديكورات ضخمة وإنتاج كبير، كما أن وقتها لم يكن السيناريو اكتمل وبالتالى لا نستطيع أن نغامر، ويجب أن نعطى العمل حقه حتى يخرج بشكل جيد.


◄ وما الذى جذبك فى شخصية "سليمان العرينى" لتقدمها فى المسلسل فى ذلك التوقيت بالتحديد؟


جذبنى إلى شخصية سليمان الجانب الحالم بها، أو شباك الخيال الموجودة بها، فهو شخص يتحدث مع الطيور، ورغم أنه من الممكن ألا يكون هذا الشخص موجود بيننا إلا أننا نجد جوانب منه فى كل شخصية.


◄ كيف حضرت لشخصية سليمان لتخرج بهذا الأداء؟


الصدق هو المعيار الأساسى الذى اعتمدت عليه فى التعبير عن شخصية العرينى، وفى النهاية نجاح الشخصية يعود إلى مؤلف غزل ملامحها بحرفية ومخرج قدمها كما يجب.


◄ وكيف استطعت أن تظهر مع رانيا فريد شوقى بهذا التناغم فى أحداث المسلسل؟


الفنانة رانيا فريد شوقى فنانة تحمل كل مقومات الممثلة المحترفة، فهى محترمة جدا لمواعيدها وتحضر الى اللوكيشن بعد أن تكون قد حضرت لمشاهدها، وأنا سعيد جدا بالتعامل معها خاصة لوجود كيمياء فيما بيننا فى العديد من الأمور.


◄ هل كان من المقصود أن تظهر "شهد" باعتبارها مصر الحائرة بين "شهيناز" التى تمثل النظام الفاسد وبين "سليمان" والذى يمثل شخصية الثائر الحالم الطاهر؟


لم يكن مقصودا أن يرمز لها بهذا الشكل، ولكن أبعاد الشخصية التى غزلها المؤلف محمد الحناوى جعلت الجمهور يرى عنفوان وجبروت السلطة فى شخصية الزوجة، ليس لأنها متحكمة فى سليمان، وإنما لأن الحناوى نسج شخصيتها وهى متغلغلة فى دهاليز السلطة.


◄ هل نجاح مسلسل خاتم سليمان قد يغريك لتقديم جزء ثان منه؟


بطبيعتى لا أميل لذلك، إلا إذا كان العمل مكتوب من البداية على أنه جزءان حتى لا أشعر بالروتين.


◄ ما تعليقك على اتهام السيناريست مصطفى محرم للمؤلف بأن شخصية سليمان "منحوتة" من مسلسله قاتل بلا أجر؟


ابتسم الصاوى ابتسامة ساخرة وقال "لا تعليق".


◄ هل توافقنى الرأى فى أن المشكلات التى تعرض لها المسلسل أثرت سلبا عليه؟


بالتأكيد تلك المشاكل أثرت بشكل كبير، ولم يكن يجب خروج تلك المشكلات إلى العلن لأن تداعيات الإعلان عن المشكلة أحيانا تحدث مشاكل أكثر من المشكلة نفسها.


◄ هل تلك المشاكل من الممكن أن تجعلك تقرر عدم التعامل مع الشركة المنتجة مرة أخرى؟


إطلاقا ليس من العدل أن نتعامل مع المنتج بهذا الشكل، فتعرض العمل لعقبات أو مشاكل ليس معناه أن أقاطع الشركة، فالمنتج والمخرج كلاهما قدما مجهودا جبارا ولا يجب محاسبتهما بهذا الشكل.


◄ لماذا ترفض تكريمك فى العديد من الجهات على مسلسل خاتم سليمان؟


التكريم لابد أن يكون لفريق المسلسل بالكامل وليس لشخصى، لأن نجاح العمل قائم على نجاح كل العناصر وليس عنصرا واحدا فقط، إلى جانب أن هناك بعض الجهات التى تسعى لتكريم النجوم بهدف تسويق أفكار وأجندات تلك الجهات على حساب النجوم وهو ما أرفضه تماما.


◄ هل نجاحك كنجم تلفزيونى قد يجعلك ترفض البطولات الجماعية؟


إطلاقا، فأنا متعاقد مع نفسى قبل أن أتعاقد مع الجمهور، على أن أقدم أعمالا جيدة تكون "صدقة فنية" جارية على حياتى بصرف النظر عما إذا كانت بطولات جماعية أو فردية.


◄ فى ظل أزمة النصوص هل ترى أنك أمام تحد كبير بعد نجاح مسلسل خاتم سليمان فى اختيار عمل فى نفس مستواه أو أعلى؟


بالفعل أنا أمام تحد جديد، ولكن هذه هى ضريبة الشهرة والنجاح، فيجب أن أسعى وأبحث دوما عن النصوص الجيدة والأعمال الجيدة حتى أظل على نفس المستوى الحالى، لأقدم عملا يحترم عقول المشاهدين.


◄ ولماذا رفضت العديد من المناصب الرسمية التى عرضت عليك؟


أنا رجل لدى جموح فى التفكير والتصرفات ولا أحب التقيد، فيمكن أن اقبل منصبا فى حكومة الثورة لكن ليس فى حكومة تهدئة للثورة، ومن الممكن أن يكون هذا المنصب فى مجال التعليم أو الثقافة لأن من طموحاتى العمل غير القيادى ومن أمنياتى أن أمتلك أكاديمية تعليمية أربى فيها أجيالا، ولكن بعد أن أنهى رسالتى الفنية.


◄ هناك فنانون قاموا بتأسيس أحزاب.. هل من الممكن أن تترأس قيادة حزب من الأحزاب السياسية؟


أنا أشارك فى تأسيس الأحزاب ويطلب منى أشياء وأقدمها، ولكن لا أطمح فى أن أكون رئيس لحزب سياسى، لأن قضيتى قضية فنية وليست سياسية، وهناك من أفنى حياته فى مجال السياسة وهو أولى ويستحق ذلك عنى.


◄ وما السبب فى إطلاقك تصريحات عن أنك لا تطيق الفنانين الذين وقفوا ضد الثوار؟


أنا فعلا لا أطيقهم ولا أريد أن أعرفهم وأتمنى لو أحدهم وجدنى فى مكان أن يدير وجهه عنى لأن مواقفهم جعلتنى احتقرهم.


◄ ولكن ألا ترى أن ذلك ضد مبادئ الديقراطية فى تقبل الرأى والرأى الآخر؟


هذا الكلام يقبل إذا كان هناك اختلاف فى اتجاهات، مثلا شخص اتجاهه إسلامى أو اشتراكى، لكن أن تكون اتجاهاته فاسدة ويرعى الفساد فليس مقبولا، ولن أعمل معهم أبدا ولن أتعامل مهم إلا فى حالة وجود سبب إنسانى ضخم، وهناك فنان بعينه منهم أتمنى من الله ألا تجمعنا الظروف فى مكان واحد لأننى سأقوم بضربه "علقة موت".


◄ ولماذا ترى أن حكم الإسلاميين عودة إلى الوراء؟


أى حكم يستخدم التسلط السياسى والاجتماعى باسم الدين هو ردة إلى الوراء، فيجب فصل الدين عن السلطة، فأنا لا أريد أن أحكم بمنظومة دينية تجعلنى كلما اختلف مع الحاكم يتم تكفيرى.


◄ هناك بعض الفنانين لديهم هلع من المد السلفى واحتمالية حكم السلفيين لمصر هل أنت منهم؟


أنا أدافع عن دولة مدنية وأعترض تماما على الحكم العسكرى والتسلط السياسى والاجتماعى باسم الدين، وبالتالى أنا لا أرى فى خريطة مصر أى مؤشر لدولة إيرانية أو تركية أو أفغانية، فأنا أطمح فى دولة ترفع شعار الدين لله والوطن للجميع.


◄ من وجهة نظرك ما السبب فى حالة الانفلات الأمنى فى مصر؟


البطء والتراخى واللف والدوران وإحياء قانون الطوارئ كارثة تقود لثورة قادمة عنيفة، لأن الشعب كان محترما وانتظر المعاملة بالمثل ولم يجدها.


◄ كيف ترى زيارة أردوغان لمصر وهل من الممكن أن يكون زعيما للشرق الأوسط؟


أردوغان يمثل جرح الكبرياء التركى الناتج عن رفض أوروبا لقبول تركيا فى الاتحاد الأوروبى واتجاه للشرق الأوسط سعى وراء اكتشاف أسواق جديدة، أما زعيم الشرق الأوسط فهو الشعب المصرى بما يحمله من عمق حضارى، بصرف النظر عما يحدث.


◄ هل اخترت مرشحك للرئاسة؟


حتى الآن لم اختر مرشحى للرئاسة لأننى اعتمد فى اختيارى على مواقف المرشح وليس على برنامجه الانتخابى، لأننا شبعنا من الكلام المعسول الذى لا ينفذ.


◄ ما حقيقة ارتباطك عاطفيا فى الفترة الحالية؟


بالفعل أعيش حالة حب مع فتاة من خارج الوسط الفنى، وبمجرد نجاح تلك العلاقة سيتم الإعلان عنها لكل وسائل الإعلام.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


صرح خالد الصاوى في حوار معه قال أحتقر الفنانين الذين وقفوا ضد الثورة


« اوصى George Clooney بحرق جثته بعد وفاته | اخر اخبار هاني رمزي مع المسلسل الجديد "ابن النظام" »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 15:03
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc