قديم 2015-09-13, 16:29
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي عودية تستقبل “نظام التداول الجديد” على تراجع

عودية تستقبل “نظام التداول الجديد” على تراجع

https://www.youtube.com/watch?featur...&v=7sD4viXwnTA

تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم عند الاغلاق بنحو 50 نقطة أو 0.65% ليغلق عند مستوى 7668 نقطة، وبتداولات تجاوزت 4.8 مليار ريال.
وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم 56 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 102 شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 230 مليون سهم توزعت على أكثر من 102 ألف صفقة.
وبالحديث عن نظام التداول الجديد، قال رئيس الأبحاث لدى الاستثمار كابيتال مازن السديري أن من أهم مميزات النظام الجديد تقليص التذبذب، وسرعة الاستجابة، بالإضافة إلى رفع القدرات الخاصة بالسوق.
وكانت سوق الأسهم السعودية “تداول” أوضحت أن النظام يوفر عدة مميزات للأعضاء تتمثل في توفير بيئة تداول فائقة السرعة، وتعمل على اتخاذ قرارات التداول بسرعة وفعالية للاستفادة من ظروف السوق بصورة فورية، وكذلك يتميز بمرونة في دعم تعدد الأصول والعملات عبر توفير الفرص للأعضاء الاستفادة من فرص التداول المتعددة.
إلى جانب متانة ضوابط المخاطر، من خلال المدة الزمنية قبل وعند التداول، والتأكد من حماية الأشخاص المرخص لهم ضد المخاطر، ويشتمل النظام على بنية تحتية موثوقة ومتطورة ذات قدرة عالية في التعامل مع الأخطاء والمشاكل التقنية، تعتمد على أحدث التقنيات التي تضمن استمرار وكفاءة عمليات السوق، ويستخدم النظام الجديد في 85 سوقا لعمليات إيداع الأوراق المالية، وتنفيذ التسويات والمقاصة، وتسجيل ملكية الأوراق المالية.

وفيما يتعلق بسلوك السوق أتاحت “تداول” أوامر جديدة تمثلت في تنفيذ أوامر السوق بأفضل سعر ثم إلغاء الكمية المتبقية في حالة إدخال الأوامر في فترة ما قبل الافتتاح، بينما يتم تحويلها إلى أمر محدد في حالة إدخالها أثناء التداول المستمر.
كما أضاف السديري أن قطاع التجزئة لن يتأثر سلبا بقرار فتح الاستثمار في قطاعي التجزئة والجملة امام الأجانب، وخاصة بالنسبة للشركات النشطة في السوق، موضحا أن السوق السعودي يتأثر سلبا مع قرار الفدرالي برفع الفائدة، والتي ستؤثر على قيم الصادرات لارتفاع قيمة الدولار.
وكانت أسهم شركات عذيب للإتصالات وتكوين ووفرة والبابطين وصناعات كهربائية وزين السعودية الأكثر ارتفاعا اليوم، فيما جاءت أسهم شركات شمس والأسماك والطيار وصادرات والإعادة السعودية والسعودي الفرنسي على رأس الشركات الأكثر انخفاضا، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم ما بين 9.62% إلى 2.42%.
كما جاءت أسهم شركات الإنماء وسابك ودار الأركان ومعادن وزين السعودية وموبايلي الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات دار الأركان والانماء وزين السعودية واعمار واتحاد الاتصالات ومعادن على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


عودية تستقبل “نظام التداول الجديد” على تراجع


« الصين تطلق خطة ستساهم في تحسين حوكمة الشركات وجودة الأصول | وزير الاقتصاد الاسباني يتوقع نموا بنحو 3.5% في الربع الثالث »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 20:03
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc