قديم 2015-10-23, 15:39
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي رئيس كونوكو: رفع الحظر على تصدير النفط الأمريكي هو “رقم واحد في قائمة

رئيس كونوكو: رفع الحظر على تصدير النفط الأمريكي هو “رقم واحد في قائمة




دعا الرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس النفطية الأمريكية مجددا الخميس إدارة الرئيس باراك أباما الي رفع الحظر عن تصدير النفط الخام من الولايات المتحدة للمساهمة في إنعاش صناعة الطاقة المحلية التي تواجه صعوبات قائلا إن تلك الخطوة هي “رقم واحد في قائمة امنياتي”.
وتأتي تعليقات ريان لانس وسط اشتداد حدة الجدل في واشنطن حول رفع الحظر الذي فرض قبل 40 عاما في أعقاب الحظر النفطي العربي. ووافق مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي على مشروع قانون يرعاه الجمهوريون لرفع الحظر لكنه يواجه مستقبلا غامضا بعد تهديد بفيتو رئاسي من أوباما.
وقال لانس أمام جمع من مديري الشركات في بوسطن “سيساهم التصدير في الحفاظ على الوظائف الحالية وخلق وظائف جديدة” مضيفا أنه يعتقد أن تلك الخطوة ستساعد أيضا الاقتصاد وستدر المزيد من الإيرادات الضريبية.
وتابع قائلا “الآن..إذا استطعنا دفع الإدارة للتحرك. تلك هي الامنية رقم واحد في قائمة امنياتي.”
وتقدم كونوكو فيليبس ومقرها تكساس نفسها باعتبارها أكبر شركة مستقلة للتنقيب والإنتاج في العالم مع إنتاج يومي ببلغ نحو 1.5 مليون برميل يوميا من عملياتها حول العالم.

ويقول منتجو النفط في الولايات المتحدة الذين يريدون تصدير الخام إلى اسواق اسيا واوروبا إن الحظر أدى إلى تخمة في المعروض من الخام الأمريكي الخفيف وهو ما يقلص أنشطة الحفر المحلية. ويتعامل الديمقراطيون بشكل أكثر هدوءا مع الفكرة مشيرين إلى القلق من أن تؤدي الصادارات إلى زيادة الأسعار.
وساهم تطوير تكنولوجيا التكسير الهيدروليكي التي تتضمن ضخ مياه ورمال وكيماويات في الابار لاستخلاص النفط أو الغاز في زيادة إنتاج الولايات المتحدة من الخام بنسبة 45% منذ 2010. وأدى ذلك إلى هبوط حاد في أسعار النفط دفع شركات للطاقة مثل كونوكو فيليبس إلى تقليص الإنفاق الرأسمالي والاستغناء عن آلاف الوظائف.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2015-11-16, 23:37
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية abdoucrb
abdoucrb
:: سوفت ذهبي ::
افتراضي رد: رئيس كونوكو: رفع الحظر على تصدير النفط الأمريكي هو “رقم واحد في قا
شكرا اخي على الموضوع
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc