قديم 2011-09-28, 15:40
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي الولايات المتحدة تقدم منحا اقتصادية للاردن مجموعها 359 مليون دولار

الولايات المتحدة تقدم منحا اقتصادية للاردن مجموعها 359 مليون دولار

وقعت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والحكومة الاردنية في عمان الاربعاء خمس اتفاقيات تقدم بموجبه الولايات المتحدة منحا اقتصادية للمملكة قيمتها 3،359 مليون دولار "لدعم الموازنة والتعليم والصحة والنمو الاقتصادي"، حسبما افادت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاردنية في بيان.

ووقع الاتفاقيات التي تأتي ضمن برنامج المساعدات الأميركية الاقتصادية الاعتيادية للاردن للعام 2011، وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني جعفر حسان ممثلا عن الحكومة الاردنية والسفير الاميركي لدى المملكة ستيوارت جونز ومدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالإنابة في الأردن كيفن راشنينغ.

ونقل البيان عن السفير الاميركي في عمان قوله ان "المساعدات الاميركية لن يطرأ عليها أي تأجيل وستتم كما هو الحال في كل عام حيث سيتم العمل على تحويل منحة دعم الموازنة قبل نهاية العام".

من جانبه، اكد الوزير الاردني ان "هذا الدعم يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة".

وبحسب بيان صادر عن السفارة الاميركية، تشمل اتفاقيات بعثة الوكالة الاميركية للتنمية 184 مليون دولار كتحويل نقدي لمساعدة الحكومة الاردنية على تخفيض الدين الدولي وتطوير المبادرات الاصلاحية و8،39 مليون دولار لتحفيز التجارة وزيادة الاستثمار وخلق فرص عمل للاردنيين.

كما تشمل 25 مليون دولار لزيادة مخزون المياه وتطوير قدرة الاردن لادارة شح المياه و22 مليون دولار لدعم رؤية الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بالتنمية السياسية في الاردن و49 مليون دولار لدعم مبادرات التعليم الاصلاحية و5،24 مليون دولار لتعزيز قطاع الصحة العام و15 مليون دولار لتطوير مهارات الشباب في المناطق الفقيرة والقضاء على الفقر.


وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني وقع خلال زيارته الى واشنطن الاسبوع الماضي اتفاقية منحة تقوم الحكومة الأميركية بموجبها بتقديم 50 ألف طن قمح للمملكة بقيمة 19 مليون دولار، إضافة إلى الاتفاقيات الخمس.

ووقعت الاتفاقيات ضمن برامج المساعدات الغذائية التي تنفذها حكومة الولايات المتحدة الأميركية ولأول مرة منذ حوالي عشرة اعوام.

ويعتبر برنامج المساعدات الاميركية للاردن من اكبر برامج المساعدات الاميركية في العالم.

وبلغ مجموع المساعدات الاقتصادية الاميركية للاردن، احد حلفاء واشنطن الاساسيين في الشرق الاوسط، منذ عام 1952 مايقارب 4،7 مليار دولار.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-01, 23:21
رقم المشاركة : 2  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: الولايات المتحدة تقدم منحا اقتصادية للاردن مجموعها 359 مليون دولار
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الولايات المتحدة تقدم منحا اقتصادية للاردن مجموعها 359 مليون دولار


« الذهب يدنو لأكبر تراجع في ثلاثة أيام منذ 28 عاما | قمة فرنسية - ألمانية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 21:30
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc