قديم 2011-10-01, 23:05
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
مرافق ياسر عرفات ينشر صوراً تجمعه بالشهيد

مرافق ياسر عرفات ينشر صوراً تجمعه بالشهيد



محمد الداية يروي جزءاً مفقوداً من الحكاية







يطل محمد الداية مرافق الشهيد ياسر عرفات بصور تحكي جزءاً من الحكاية في حياة ياسر عرفات , حيث تروي الصور الشخصية للداية مع عرفات أيام الترح والفرح , يرسمها الداية بمجموعة من الصور المنشورة على صفحته الشخصية .


سيرة ذاتية
من هو محمد الداية ؟


كان يأكل ما يأكل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في معظم الأحيان، لأنه كان يرحل وراءه أينما حل ورحل.


كان ينام قريبا مما ينام، ويرى ويستمع الى معظم ما يستمع اليه الرئيس الفلسطيني ويراه. بل كان يتحرك كما يتحرك، لا كظل لا يفارقه فحسب، بل أكثر، لأنه كان «ماركة مسجلة» ورمزاً للمرافق الملتصق برأس السلطة الفلسطينية ولد في مخيم صبرا ببيروت، تعرف الى عرفات منذ كان طفلا، يرى والده الشهيد فيما بعد، يوسف الداية، مرتبطا به كمرافق خاص، فولدت لديه مشاعر الارتباط بأبو عمار منذ الصغر، الى درجة أنه كان ينام في بيت عرفات ببيروت، حين كان والده مرافقه الخاص، ثم انتقل معه في 1982 الى تونس بعد الغزو الاسرائيلي للعاصمة اللبنانية، وهناك عاش في بيته أيضا. ثم سافر الداية في 1984 الى ألمانيا الشرقية آنذاك، بعد أن أتم في تونس دراسة الثانوية التي بدأها في بيروت.


وفي ألمانيا درس الهندسة التلفزيونية 4 سنوات بجامعة «فوستوك» في مدينة «روستوم» حيث تلقى نبأ استشهاد والده، المرافق الشخصي لياسر عرفات، حين قامت اسرائيل في 1985 بغارتها الشهيرة على منزل أبو عمار في تونس، وهي الغارة المعروفة باسم «حمام الشط» وقضى كثيرون بقذائف صاروخية من الجو، ومنهم والد الداية، الذي قطع الدراسة وعاد الى تونس وحضر الجنازة. يومها كان وإخوته كالأطفال، وهم 4 بنات و3 شباب، وليس لهم بين الناس من يعين.. لا عم ولا خال ولا أحد، ولم يندهش الداية حين فاجأهم أبو عمار بأخلاق لا مثيل لها، فقد عمل على دفن والده بعمان، وطلب منه أن يتابع دراسته بألمانيا، وأعلن مسؤوليته عنه كأب ثان، وأرسل والدته الى الأردن لتسكن هناك مع اخوته، واشترى لهم بيتا، وعاد الداية الى ألمانيا متابعا لدراسة أنهاها في 1988 ومن بعدها رأسا الى تونس.. الى بيت أبو عمار من جديد.


الداية متزوج منذ 1992 من ابنة خالته، لينا الداية، المولودة في بيروت مثله، وفيها حصلت على دبلوم بالماكياج من لبنان.


قبل سنة ونيف من استشهاد ياسر عرفات واثر مؤامرة عليه من المقربين من ياسر عرفات آنذاك , قام الشهيد عرفات بابعاد الداية عن مرافقته ولم تكتشف خيوط المؤامرة التي أحيكت له حتى اللحظة .









































المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مرافق ياسر عرفات ينشر صوراً تجمعه بالشهيد


« مقتل النجم الكوميدي ياسر العظمة | شباب الثورتين المصرية والتونسية يتنافسون على "نوبل" للسلام »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 20:02
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc