قديم 2011-10-02, 05:23
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
قتلى في صفوف الجيش اليمني

قتلى في صفوف الجيش اليمني





قتلى في صفوف الجيش اليمني بمواجهات مع القاعدة في زنجبار



قتل خمسة جنود في هجوم شنته القوات اليمنية على حي بمدينة زنجبار الجنوبية، التي يسيطر عليها جزئيا مسلحون من تنظيم القاعدة، وأكد موقع وزارة الدفاع، أن القوات الحكومية سيطرت على هذا الحي، وذكرت مصادر طبية أن خمسة جنود قتلوا وأصيب ثلاثة في اشتباكات بين الجيش ومسلحي القاعدة، في حين أفادت مصادر محلية أن الضحايا سقطوا عندما حاول الجيش اليمني الدخول إلى حي باجدار في زنجبار. وقال مسئول في وزارة الدفاع، إن وحدات القوات المسلحة، تمكنوا من تطهير أجزاء كبيرة من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، بما فيها منطقة باجدار وضواحيها، إلا أن سكانا في المدينة أكدوا أن الاشتباكات في باجدار، مستمرة، وشارك فيها سلاح الجو.


ومن جانب آخر، اختتم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن زيارته إلى العاصمة صنعاء، بعد أن حذر من أن الوضع في هذا البلد يقف عند مفترق خطير، بينما نفت مصادر حكومية ما تردد عن رفض الرئيس علي عبد الله صالح، التخلي عن السلطة.

وكشفت مصادر دبلوماسية يمنية أن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، طلب لقاء بن عمر، بعد أن ألقى الأخير بيانا صحفيا في ختام زيارته لليمن، التي تعد الجولة الخامسة له في إطار جهود الأمم المتحدة، بشأن حث الأطراف المعنية على الاتفاق على حل للأزمة السياسية الراهنة.

وطالب السفير الأممي القيادات السياسية اليمنية باتخاذ ما وصفها بالقرارات الشجاعة من أجل الحل، مشيرا إلى أنه سيحيط مجلس الأمن علما في الأيام القليلة المقبلة بتطورات الأوضاع في اليمن.

وألمح بن عمر، إلى إمكانية إجراء بعض التعديلات على المبادرة الخليجية، لكنه وفي الوقت نفسه طالب الرئيس اليمني بإصدار قرار رسمي يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة نهاية العام الجاري، ونقل صلاحياته إلى نائبه، وتشكيل حكومة وطنية انتقالية وإعادة هيكلة قوات الجيش والأمن.





المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-02, 14:31
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: قتلى في صفوف الجيش اليمني
شكرا لك اخي جلال على الموضوع و الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


قتلى في صفوف الجيش اليمني


« فيلم وثائقي اسرائيلي عن حرب 73 | تهديد باحتلال محافظات مصر »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 16:56
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc