قديم 2011-10-04, 08:54
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
مفاوضات سرية بين المعارضة والنظام

مفاوضات سرية بين المعارضة والنظام




مفاوضات سرية
بين المعارضة ونظام صالح
لإيجاد مخرج للأزمة








جرت أمس مفاوضاتٍ سرية بين الحزب الحاكم والمعارضة لإيجاد آلية لنقل السلطة، وفقا لِما تقدم به مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر.

في حين أعلنت ضغوط غربية من أجل تنحي الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة من خلال مشروع مقترح في مجلس الأمن.
فقد قال دبلوماسيون إن الدول الغربية تأمل تكثيف الضغط علي الرئيس اليمني للتنحي عن السلطة من خلال مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن، في وقت يتزايد فيه الإحباط بسبب إخفاق محادثات نقل السلطة.
وقال دبلوماسي غربي كبير في صنعاء أن "المجتمع الدولي قرر أننا بحاجة إلي زيادة الضغط الآن".
قال دبلوماسيون ان الدول الغربية تأمل في تكثيف الضغط علي الرئيس اليمني للتنحي عن السلطة من خلال مشروع قرار مقترح في مجلس الامن في وقت يتزايد فيه الاحباط بسبب اخفاق محادثات نقل السلطة. وتراجع صالح ثلاث مرات عن التوقيع علي اتفاق نقل السلطة مما أثار المخاوف من زيادة حدة الاضطرابات في البلاد.
وقال دبلوماسي آخر في صنعاء إن "الفكرة تتمثل في إبقاء اليمن تحت الضغط، هذا سيضع جانبي الصراع تحت المجهر".
ومن ناحية أخري أدان المرجع الإسلامي العراقي الإمام الشيخ حسين المؤيد الجرائم التي ترتكبها قوات النظام اليمني المتهاوي ضد أن هذا النظام الذي يعيش في عزلة عن الأكثرية الساحقة من أبناء اليمن يمعن في الجريمة ويلطخ آخر صفحاته السوداء بدم الشعب اليمني، يدفعه الي ذلك حقده علي هذا الشعب الصامد في مواجهة التعسف والظلم، والمتطلع الي الحرية والكرامة و العدالة السياسية و الإجتماعية، مضافا الي أن هذا النظام يسعي من خلال سفكه للدماء وقسوته مع الشعب الثائر أن يفرض شروطه ويجر الثوار الي التنازل عن مطالب ثورية حقة لتأمين مصلحة عصابة النظام.
وأضاف المؤيد: إنني إذ أدعو الشعب اليمني الثائر الي مواصلة صموده و تمسكه بمطالبه الحقة وعدم الدخول في مساومات علي حساب مصلحة الثورة والشعب والوطن، فإنني أكرر الدعوة الي رفض التدخل الأجنبي الذي ربما يسعي الي استدراج الثوار مستغلا قمع النظام وقسوته الدموية، كما أدعو الثوار الي الحفاظ علي وحدة الكلمة والإمساك بزمام المبادرة، لا سيما وهم في الحلقة الأخيرة لانتصار ثورتهم المباركة.
وختم المؤيد بيانه الذي وزع اليوم: أوجه ندائي الي القوات التي تقاتل دفاعا عن نظام رفضته أكثرية الشعب اليمني وهو يتهاوي بفعل نضال الثوار وبطولاتهم في الصمود والإصرار علي نيل ما يطمح إليه الشعب اليمني من الكرامة والحرية والعدل و الازدهار



المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-04, 17:48
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية Amine-sat
Amine-sat
.:: ادارة المنتدى ::.
  • Morocco
افتراضي رد: مفاوضات سرية بين المعارضة والنظام
شكرا لك اخي الكريم على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


مفاوضات سرية بين المعارضة والنظام


« طائرات استطلاع إسرائيلية | حملة الرسائل المهاجرة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 03:23
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc