قديم 2016-02-05, 14:52
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي بعد تدخل السيسي .. أزمة الألتراس تثير جدلا سياسيا ورياضيا في مصر

بعد تدخل السيسي .. أزمة الألتراس تثير جدلا سياسيا ورياضيا في مصر



دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" إلى المشاركة في لجنة جديدة للإطلاع على تحقيقات قضية "مذبحة ملعب بورسعيد".

وأشار السيسي إلى صعوبة التوصل إلى الحقائق عندما يتعلق الأمر بالتجمعات الكبيرة من البشر، وأن ذلك قد حدث كثيراً عام 2011 في أحداث "محمد محمود" و"ماسبيرو" و"المجمع" وغيرها.

وقد أثارت دعوة السيسي، جدلا واسعا حول العلاقة بين الدولة ومؤسساتها المختلفة، مع روابط مشجعي الأندية الرياضية "الألتراس"، خاصة فيما يرتبط بأزمة قضية "مذبحة ستاد بورسعيد".

وقد اتخذ الجدل حول دعوة الرئيس أبعادا سياسية وبرلمانية وقانونية ورياضية، وأثارت لغطا واسعا.

وفي الوقت، الذي دعا فيه الرئيس السيسي "أولتراس أهلاوي" إلى الحوار، أصدر النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر بيانا رسميا دان فيه تجاوزات وتطاول "الأولتراس أهلاوي" على بعض رموز الدولة في ملعب "التتش"، كما رفض النادي الإساءة إلى مؤسسات الدولة.

وكان مشجعو النادي الأهلي قد اقتحموا أحد الملاعب الرياضية الخاصة بالنادي، لإحياء الذكرى الرابعة لشهداء بورسعيد ،الاثنين الماضي، ورفعوا لافتات مسيئة لرموز الدولة.


وفي سياق متصل، رحب عدد كبير من رموز الرياضة المصرية بدعوة الرئيس السيسي إلى الحوار مع "الألتراس"، كان من بينهم كابتن منتخب مصر السابق والمقرر العام لقانون الرياضة أسامة خليل، الذي أكد ضرورة تشجيع مبادرة السيسي لحل أزمة الألتراس، لأنّ "هذه المشكلة أصبحت مزمنة"، خاصة أنّ ما حدث في ملعب بورسعيد عام 2012 كان نتيجة لاحتقان جماهيري، تحول إلى غضب نتيجة عصبية الإعلام الرياضي.

واتفق معه رئيس نادي سموحة وعضو مجلس النواب محمد فرج عامر، الذي قدم مقترحا إلى رئيس مجلس النواب لاستقبال شباب من "الألتراس" في المجلس للحوار معهم ، مستندا إلى دعوة أطلقها وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف. وقد أيد تلك الدعوة عدد من النواب، بينهم النائب أحمد على إبراهيم، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، الذي دعا إلى إجراء هذا الحوار عبر لجنة الشباب، التي سيتم تشكيلها عقب الموافقة على اللائحة الجديدة للبرلمان، وقال إن بين أعضاء "الألتراس" مشاغبين ومثقفين واعين، وإنه لذلك يجب التحاور معهم، لكي لا يعاقب الشباب المثقف بجريرة المشاغبين.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc