قديم 2011-10-04, 09:06
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
"فتنة" بالسعودية

"فتنة" بالسعودية

صحف: "فتنة" بالسعودية و"بطل السفارة" يتسلق الهرم








تنوعت العناوين الرئيسية على صدر الصفحات الأولى لمعظم الصحف العربية الصادرة الثلاثاء، وإن كان الملف السوري هو الأبرز من بين ما تناولته، إضافة إلى الأحداث المتواصلة في كل من مصر واليمن، فضلاً عن المعارك الدائرة في ليبيا، وسط استمرار الغموض حول مكان اختفاء الزعيم "المخلوع"، معمر القذافي.

الشرق الأوسط:
أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" عنواناً في الشأن السعودي، يقول: "القاعدة" سعت لخلق "فتنة طائفية" في السعودية باغتيالها شخصية شيعية بارزة.
وكتبت في التفاصيل: تكشفت في السعودية، أمس، معلومات تفيد بأن خلية إرهابية على ارتباط بأحد قادة تنظيم القاعدة الموجودين في سوريا، وممن لهم صلة بحزب الله اللبناني، وبعد التنسيق مع الإيرانيين، سعت لاغتيال شخصية شيعية بارزة في المنطقة الشرقية، وذلك من أجل خلق فتنة طائفية بين السعوديين، وتشتيت الجهود الأمنية التي كانت تعمل على تضييق الخناق على عناصر التنظيم في داخلها.
وجاء الكشف عن هذه المعلومات، خلال إعادة المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض محاكمة الخلية الإرهابية ذاتها، التي تتألف من 17 عنصراً، جميعهم سعوديون عدا واحد من الجنسية اليمنية.
وشرع القضاء السعودي في إعادة محاكمة الخلية الإرهابية المتهمة بالتخطيط لاغتيال شخصية شيعية، وذلك بعد قرار "محكمة الاستئناف"، القاضي بنقض الأحكام الأولية التي سبق أن أصدرتها المحكمة في هذه القضية.

الحياة:
وفي الشأن الإيراني، عنونت صحيفة "الحياة" صفحتها الرئيسية: شكوى نيابية ضد نجاد في فضيحة الاختلاس وخامنئي يطالب بـ"قطع الأيدي الخائنة."

وقالت تحت هذا العنوان: قدّم 11 نائباً إيرانياً شكوى ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد، وحاكم المصرف المركزي محمود بهمني، على خلفية فضيحة اختلاس نحو 3 بلايين دولار من 7 مصارف في البلاد، فيما دعا مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي إلى "قطع الأيدي الخائنة" المتورطة بالقضية.
أتى ذلك بعد إعلان المدعي العام الإيراني، غلام حسين محسني إيجئي، إصدار مذكرات اعتقال في حق 22 شخصاً اتُهموا بالتورط في الفضيحة الأضخم في تاريخ البلاد، واتُهم بها رجل الأعمال أمير منصور أريا، الذي اعتُبر مقرباً من اسفنديار رحيم مشائي، مدير مكتب نجاد.
وأفادت وكالة أنباء "مهر" بأن 11 نائباً قدموا الشكوى أمام "لجنة المادة 90" في مجلس الشورى (البرلمان)، والتي تحقّق في الشكاوى ضد مؤسسات رسمية.
وحض النواب في شكواهم، رئيس البرلمان، علي لاريجاني، ورئاسة هيئة المجلس، على "اتخاذ إجراءات ضرورية للتعامل مع المسؤولين الحكوميين المتورطين بالقضية"، والتحقيق في "انتهاك القانون" من جانب نجاد ومشائي وحاكم المصرف المركزي، ونائبه حميد بورمحمدي، ووزير الاقتصاد والمال شمس الدين حسيني.

الصباح:
ومن تونس، أوردت صحيفة "الصباح" عنواناً يقول: سقوط صاعقة بفضاء سياحي كاد يتسبّب في كارثة.
وذكرت الصحيفة: شهد فضاء سياحي مغطّى بالسعف، بمنطقة رأس الرمل بجزيرة جربة، سقوط صاعقة، حسب ما أفاد به الناجي الأبيض، صاحب الفضاء "للأسبوعي"، ويذكر أن الصاعقة سقطت على الفضاء في حدود الساعة الثالثة صباحا من فجر أمس الأحد.. والتهمت النيران الفضاء بالكامل، وتواصلت عملية الإطفاء إلى حدود منتصف نهار أمس.
وأكّد محدّثنا أنه اتصل بالدوائر المستوى المحلي وبالحماية المدنية، غير أنّه لم يتلقّ أي تدخّل من هؤلاء، فاضطرّ إلى الاعتماد على بعض العمالة الراجعين، بالنظر للوحدة السياحية المتضررة، وبعض البحارة، مشيراً إلى أنه اضطرّ إلى استعمال جرّارات المؤسسة وسياراتها واكترى آلة تراكس لإطفاء هذا الحريق، الذي أتى على كامل المحتويات الموجودة بهذا الفضاء السياحي.
وكاد الحادث أن يخلّف أضراراً كارثية، لو تواجد بالفضاء السياحي سّياح أو تسرّبت النيران إلى المطبخ ووصلت إلى قوارير الغاز.. ويذكر أن هذا الفضاء يتم جلب السياح له عن طريق الخرجات البحرية من ميناء جربة حومة السوق إلى هذه المنطقة المعروفة برأس الرمل.

المصريون:
من جانبها، أبرزت صحيفة "المصريون" عنواناً يقول: إخلاء سبيل بطل السفارة بعد تسلقه الهرم.
وكتبت الصحيفة القاهرية في التفاصيل: أمر محمد عشماوي، رئيس نيابة الهرم بإخلاء سبيل أحمد الشحات، بطل موقعة إنزال العلم الإسرائيلي، من سرايا النيابة.. بعد أن تم إلقاء القبض عليه أمس في محاولة لتسلق الهرم الثاني، وتم تحويله إلى النيابة، وأمام ياسر عبد الفتاح، وكيل النيابة، اعترف الشحات بأنه كان يحاول الترفيه عن نفسه.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-04, 17:47
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية Amine-sat
Amine-sat
.:: ادارة المنتدى ::.
  • Morocco
افتراضي رد: "فتنة" بالسعودية
شكرا على الخبر اخي الفاضل
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


"فتنة" بالسعودية


« خلية تضم 17 شخصاً تخطط لشن هجمات في السعودية | طائرات استطلاع إسرائيلية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 22:41
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc