قديم 2011-10-05, 00:26
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
التحقيق مع أمين منطقة عسير بالسعودية

التحقيق مع أمين منطقة عسير بالسعودية

التحقيق مع أمين منطقة عسير بالسعودية
لسوء تعامله مع أحد المواطنين







لم تمض عدة ساعات على انتشار فيديو لأمين منطقة عسير إبراهيم الخليل، وهو ينهر أحد المواطنين في محافظة المجاردة ويقول له "توكل على الله"، حتى أصدر الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة، أمراً بسرعة التحقيق معه، ورفع النتائج له بأقرب وقت حتى يتسنى اتخاذ الإجراء اللازم.

وقال الأمير فيصل بن خالد في تصريح لـ "الوطن" السعودية أمس إنه يجب أن يتحلى جميع مسؤولي المنطقة برحابة الصدر وحسن الاستقبال للمواطنين والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم وتلبيتها لهم.

وكان عدد كبير من السعوديين طالبوا بالتحقيق مع أمين أمانة منطقة عسير بعد انتشار مقطع فديو على موقع التواصل الاجتماعي "youtube" وهو يهين أحد المواطنين في محافظة المجاردة، ويطرده من بلدية المنطقة التي كان يزورها بحجة أنه أضاع وقته.. أسوة بحادثة السفير السعودي في القاهرة الذي أساء التعامل مع مواطنة سعودية قبل عدة أشهر.

وطالب الشيخ عادل الكلباني عبر صفحته في "تويتر" بإقالة أمين عسير بقوله: "أتمنى أن يكون مصير الأمين مثل مصير سعادة السفير".

وكانت وسائل الإعلام تناقلت مقطع فيديو نشر على موقع "youtube" يظهر فيه أمين عسير إبراهيم الخليل، أثناء زيارته لمحافظات محايل عسير وبعض المناطق الأخرى الأحد الماضي، وفيه حاول أحد المواطنين وهو مُعلم من محافظة المجاردة تقديم شكوى للأمين حول سوء الخدمات في المنطقة ولكن الأمين رفض الاستماع له وطرده من المكتب.. وأظهر مقطع الفيديو، الذي انتشر بشكل كبير, المواطن وهو يقول للأمين: "محافظة المجاردة محافظة كبيرة وتتبعها قرى كثيرة، ولا يوجد بها مركز صحي بالحي، حيث يوجد به 700 قطعة أرض، ولما ذهبنا لوزارة الصحة قالت أبشروا، ولكننا بحاجة إلى أرض لإقامة مركز صحي عليها، والأرض غير موجودة.. لذا نحن نطالب بمركز صحي، والإنارة ضعيفة بالحي، وكذلك النظافة".

" توكل على الله"

ولكن الأمين لم يدعه يكمل وقاطعه بقوله: "أنت تقول وسع بالك وكلامك مكرر، ولم تأت بجديد.. توكل على الله.. لدينا شغل كثير".

وبعد خروج المواطن تحدث الأمين مع أحد شيوخ قبايل المنطقة بشكل غير جيد ولم يستمع له هو الآخر.

ومن جهته رفض أمين منطقة عسير إبراهيم الخليل، التعليق على مقطع الفديو واكتفى بالقول: "أرفض التعليق على هذا المقطع".

وقال المواطن سلطان الشهري، الذي كان يتحدث مع الأمين في مقطع الفيديو، لصحيفة الوطن، إن أهالي الحي فوضوه بالتحدث إلى الأمين بعد علمهم بزيارته للمجاردة، لطرح مشاكل الحي على الأمين.

ولم يمض على تعيين الخليل كأمين لمنطقة عسير سوى خمسة أشهر بعد أن كان يشغل منصب رئيس بلدية عنيزة وسط السعودية.

وكان الملك عبدالله أصدر قبل أشهر قرارا بإقالة السفير السعودي في مصر هشام ناظر على خلفية تعامله مع المواطنين السعوديين المتواجدين في مصر أثناء الثورة المصرية التي انتهت بالإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك.

وانتشر يومها مقطع فديو للسفير "السابق" وهو يسخر من مواطنة طالبت بسرعة إجلائها ورفاقها من مصر خوفاً على حياتها عندما قالت له: "نحن دولة جبارة لديها إمكانيات كبيرة جدا ونستطيع تسيير رحلات أكثر لترحيل الأسر السعودية؟"..فأجابها السفير باستهزاء قائلاً "يا سلام .. أنتي عندك حلول؟" وتركها تتحدث وذهب عنها بعيدا دون أن يلتفت إليها، مما حدا بمواطنين لشن حملة كبيرة ضده على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي طالبوا فيها بمحاسبته.. وانتهى الأمر بإقالته وتعيين أحمد بن عبدالعزيز قطان بدلا منه.




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


التحقيق مع أمين منطقة عسير بالسعودية


« دولة أجنبية وراء أعمال مخلة بالأمن | القائمة النهائية لجائزة نوبل للسلام »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 04:48
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc