قديم 2016-02-23, 13:43
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي تطبيق نظرية التطور على ألعاب الفيديو

تطبيق نظرية التطور على ألعاب الفيديو

بعد ساعات طوال أمام شاشة الحاسوب تحاول فيها جاهدا شق طريقك نحو الفوز في لعبتك الإلكترونية الجديدة، تكتشف أخيرا نقطة ضعف عدوك اللدود وسبيل القضاء عليه. تأخذ قسطا من الراحة لتعود وتجد أن خطتك الهجومية لم تعد تجدي نفعا، فتصرخ عاليا بنبرة توحي بمدى الاستياء والإحباط الذي حل بك، لكن ماذا حدث؟

إن كان من يستحق اللوم على هذا الفعل فهو آريند هنتزا، أستاذ باحث في مجال البيولوجيا التكاملية وعلوم الحاسوب بجامعة ولاية ميشيغان. فهنتزا هذا قد قام بتطوير نظام ذكاء اصطناعي يقوم على النظرية التطورية الدروينية، والذي يجعل أداء شخصيات ألعاب الفيديو قادرة على التطور والتأقلم مع مرور الوقت بكيفية تجعلها غير قابلة للهزيمة.

فعلى خلاف أنظمة الذكاء الصناعية التقليدية التي تكون في الغالب محصورة على مجموعة من التعليمات، سيكون بمقدور هذا النظام الجديد الاستزادة ذكاء كلما لعب اللاعب أكثر، مما سيوفر له عددا غير متناهي من المغامرات المتجددة باستمرار.

أولى تطبيقات هذا النظام ستكون على لعبة “تيوبور” التي سيكشف عنها في أواخر ربيع هذا العام وذلك ضمن مشروع شراكة بين الأستاذ آريند هنتزا و إستوديوهات سترينت المختصة في مجال ألعاب الفيديو.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


تطبيق نظرية التطور على ألعاب الفيديو


« هل تفهم الخيول تقلبات الإنسان النفسية؟ | الدماغ : 4 أفكار حول الحدس »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 18:45
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc