قديم 2011-10-07, 01:49
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
معمر القذافي يدعو لمظاهرات احتجاج مليونية سلمية

معمر القذافي يدعو لمظاهرات احتجاج مليونية سلمية




القذافي يدعو لمظاهرات احتجاج سلمية مليونية
ضد المجلس الانتقالي





دعا العقيد الليبي الهارب معمّر القذافي في تسجيل صوتي جديد، اليوم الخميس، الليبيين لتنظيم احتجاجات سلمية مليونية.


وقال في التسجيل وهو الأول له منذ 20 سبتمبر/أيلول الماضي، إن الأوضاع في ليبيا الآن لا تحتمل.


ودعا القذافي في التسجيل الذي بثته قناة "الرأي" التي تبث من سوريا، الليبيين الى تنظيم تظاهرات بالملايين احتجاجاً على المجلس الوطني الانتقالي الذي يسيطر على معظم أنحاء البلاد، بهدف "إسماع الناس صوتهم الرافض لمجلس عملاء الناتو - حسب وصفه - ورفضاً لما يحاولون فرضه من ادوات الدمار".






وقال القذافي إن قادة العالم النامي الذين اعترفوا بالمجلس الوطني الانتقالي الذي أطاح به بمساعدة من حلف شمال اطلسي سيواجهون نفس المصير.


وأضاف في إشارة واضحة للدعم العسكري من جانب حلف الأطلسي لقوات المجلس الانتقالي إنه إذا كانت قوة اساطيل الدولية تمنح الشرعية فليستعد
الحكام في العالم الثالث.


وأضاف القذافي إن على كل من اعترفوا بالمجلس الانتقالي أن يستعدوا من الأن فصاعدا لإنشاء مجالس انتقالية تفرضها قوة اساطيل لتحل محلهم واحدا
تلو اخر.


فرار المعتصم


على صعيد آخر قال متحدث عسكري من الحكومة الليبية، اليوم الخميس، إن المعتصم ابن العقيد الليبي معمر القذافي فرّ من مدينة سرت، مسقط رأس والده، ويعتقد أنه اتجه إلى الجنوب.


وقال أحمد باني، المتحدث باسم وزارة الدفاع، إن آخر معلومة وصلت لنا ليلة أمس تفيد بأن المعتصم فرّ منذ يوم الأحد الماضي من مدينة سرت باتجاه الجنوب، موضحاً أنه تم التأكد من تلك المعلومات من أحد أفراد كتائب القذافي الذي ألقى القبض عليه.


يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات المجلس الانتقالي الليبي قصف مواقع قوات معمر القذافي في سرت، بيينما احتدمت المعارك في غرب البلاد، غداة اجتماع عقده حلف الأطلسي وجدد فيه التأكيد على مواصلة عملياته في ليبيا حتى انتهاء المعارك.


وبات المجلس الانتقالي الذي أطاحت قواته بنظام القذافي تترقب سقوط هذه المدينة الرمز التي تبعد 360 كلم شرق طرابلس قبل إعلان "تحرير" البلاد تماماً.


لكن على الأرض مازالت قوات القذافي تقاوم بشراسة في المدينة المحاصرة وترغم مقاتلي المجلس الانتقالي على خوض حرب شوارع تحت خطر القناصة المتربصين بهم.


وتدور معارك عنيفة الخميس في شمال شرق المدينة، حيث شن أنصار النظام السابق هجوماً مضاداً ليل الأربعاء الخميس في محاولة لفك الحصار الذي يحكمه عليهم منذ منتصف سبتمبر/أيلول مقاتلو السلطات الليبية الجديدة.


وقال الضابط في قوات المجلس الانتقالي نجيب مسماري لوكالة فرانس برس إن مقاتلي القذافي "يمارسون الكر والفر ويغيرون باستمرار مواقعهم. إنهم يستعملون هذا التكتيك ليوهمونا بأنهم يتقدمون نحونا لفك الحصار".



وتمكّن مقاتلو المجلس الانتقالي ظهر اليوم الخميس من صدّ تقدم قوات القذافي على جبهة شمال شرق المدينة ودخلوا الى الأزقة بين منازل المنطقة، حيث خاضوا حرب شوارع مع قوات القذافي رغم الصواريخ ورصاص القناصة.


والمعارك متواصلة ايضاً في غرب وجنوب المدينة، حيث ارتفعت أعمدة من الدخان شاهدها مراسل "فرانس برس".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


معمر القذافي يدعو لمظاهرات احتجاج مليونية سلمية


« حسين سالم حسني مبارك كان يرتعش وقت الثورة | الناتو يقترب من إنهاء مهمته بليبيا »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 18:08
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc