قديم 2016-04-01, 13:50
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي الأردن: مانسب للملك عبد الله عن السعودية تشويه وإساءة للعلاقة بين البل

الأردن: مانسب للملك عبد الله عن السعودية تشويه وإساءة للعلاقة بين البل



نفى الديوان الملكي الأردني صحة ما نسب إلى العاهل الأردني عبد الله الثاني بأن انضمام بلاده إلى تحالف السعودية لأنه "غير ملزم" وتلميحاته إلى أنه محدود الفعالية والنتائج.


وقال مصدر مسؤول في بيان للديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "بترا" مساء الخميس 31 مارس/آذار، إن" ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخرا، وما نسب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بصورة مشوهة، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن وعلاقاته مع دول شقيقة وصديقة".

وأكد البيان عمق العلاقات التي تربط الأردن والسعودية، مشددا على دعم الأردن الكامل للتحالف الإسلامي، حيث كانت المملكة بين أوائل الداعمين والمشاركين في هذا التحالف.

وشدد المصدر على اعتزاز الأردن بعلاقاته التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية، ووقوفه الدائم إلى جانبها في مختلف الظروف، مشددا على أهمية مواجهة خطر الإرهاب من خلال تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

وفي وقت سابق، تناقلت وسائل إعلام بعض تفاصيل اللقاء المسرب الذي جمع الملك عبد الله مع أعضاء بارزين في الكونغرس الأمريكي، وأشاع بعضها أنه أكد خلال الاجتماع أن الأردن انضم إلى التحالف لأنه "غير ملزم"، وألمح إلى أنه محدود الفعالية والنتائج.

اللقاء الذي أشير إليه، جمع الملك الأردني بأعضاء كبار في الكونغرس الأمريكي، بينهم السيناتور جون ماكين، خلال زيارة الملك عبد الله الثاني إلى واشنطن منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

ونشرت التفاصيل الكاملة لهذا اللقاء كل من جريدة "الغارديان" البريطانية وموقع "ميدل إيست آي" البريطاني اللذين حصلا على تفاصيل اللقاء الذي كشف فيه الملك الكثير من المعلومات حسب ما أشيع.

وحسب وسائل الإعلام، فإن الملك الأردني قال خلال الاجتماع: "علينا أن نكون واقعيين بشأن ما يمكن أن ينجزه التحالف الذي تقوده السعودية"، وذلك في إطار التقليل من شأن التحالف وقدرته على محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، أو مكافحة الإرهاب في المنطقة.

ونسب إلى الملك عبد الله الثاني قوله، إن الأردن وجميع الدول الإسلامية المشاركة في التحالف، التحقت به فيه لأنه غير ملزم بطبيعته، وأضاف: "إنه تحالف غير ملزم ويهدف فقط لإظهار أننا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، ولهذا وافقنا كغيرنا من الدول الأخرى على الانضمام إليه".

وكانت السعودية أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن تشكيل تحالف جديد بقيادتها لمحاربة الإرهاب وقتال تنظيم "داعش"، يضم 34 دولة.


المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الأردن: مانسب للملك عبد الله عن السعودية تشويه وإساءة للعلاقة بين البل


« ألمان اعتنقوا الإسلام وسافروا للقتال مع داعش و النصرة | إعادة اللاجئين إلى تركيا تبدأ الاثنين »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 14:14
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc