قديم 2011-10-09, 08:15
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
جيهان السادات كان من الأفضل لمبارك

جيهان السادات كان من الأفضل لمبارك



جيهان السادات كان من الأفضل لمبارك أن يدخل قاعة المحكمة واقفاً على قدميه







السيدة جيهان السادات أن الرئيس الراحل أنور السادات كانت حياته مليئة بالتناقضات، ويوم استشهاده لن تنساه طول العمر ومحفور في ذاكرتها، وكانت تشعر بقلق رهيب في هذا اليوم الذي شهد حالة فوضى غير طبيعية.

وبينت أن السادات قُتل شهيداً وعلى قدميه وسط جنوده على المنصة ، ولو كان سئل في احد الأيام عن الطريقة التي يتمنى الموت بها فسيكون بالتأكيد إجابته الموت بهذه الطريقة ، أما حسني مبارك جاءت نهايته يائسة خاصة وانه دخل على سرير المرضى وقت محاكمته ، وهذا لا يليق بكرامته وكيانه كرئيس جمهورية.

وتحدثت عن تفاصيل اغتيال السادات علي المنصة، وعن ذكرياتها خلال زيارتها لزيارة للمستشفي المعادي التي استشهد فيه السادات، حيث أوضحت أنها عندما دخلت المستشفي فهمت أن السادات توفي، مبينة أن السادات توفي لحظة إطلاق النار عليه أثناء تواجده علي المنصة .

وأشارت أنها قالت لمحمد حسني مبارك أثناء تواجدها في المستشفي " اتفضل يا ريس مصر محتاجة لك"،

وأوضحت أن السادات كان يمثل لها " زوج وحبيب وزعيم"، وكان يمثل لها كل حاجة، وقد توقع كثير من التطورات.

وأضافت أن ما يتردد عن تورط مبارك في اغتيال زوجها كلام خاطئ بدون دليل و لو ثبت تورطه كانت ستكون أول المتصدين له، موضحة أن السادات اختار حسني مبارك نائبا لأنه كان متفوق في عمله ومنضبط وسمعته جيدة، نافية أن قالت أن السادات أخطأ عندما اختار مبارك نائبا له.

وأوضحت أن علاقتها بسوزان مبارك كانت جيدة، وكانت العلاقة منقطعة مع الرئيس مبارك، ومؤكدة أنها لم كانت تنوي أن يصل منصور حسن إلي منصب نائب الرئيس بدلاً من حسني مبارك، والسادات كان يرغب في تعيين منصور حسن رئيس الحكومة، وأبدت أنها تعرضت لاتهامات باطلة بخصوص تدخلها في القرارات التي كانت يتخذها الرئيس مبارك.

وأشارت إلى أن سعد الدين الشاذلي كان مجتهد في عمله كرئيس الأركان الجيش المصري، وكان محبوب وبطل وشجاع، ولكنه افشي عن أسرار عسكرية بخصوص حرب 1973، وسجن في عصر مبارك سنة ونصف.

وقالت "احتفالات 6 أكتوبر هذا العام كانت تعبر عن حقائق وكل واحد أخذ حقه"، وقد قامت منتقية خلال هذه الاحتفالات بإلقاء خطابا عن الرئيس السادات في الاحتفالات الأخيرة، ولأول مرة يتم نشر حقائق عن حرب أكتوبر بعد ثورة يناير، وتحدثت عن ذكريات احتفالها بذكري 6 أكتوبر، مبينة أنها طلبت من مبارك بعمل متحف للسادات ولكنه أجل هذا الطلب كثيرا،

و أضافت أن مشروع توريث جمال مبارك الحكم كان سبباً رئيسياً في قيام الثورة و أن الناس "زهقت" من مبارك و فوجئت بمؤشرات لتوريث نجله, مؤكدة أن سوزان أخطأت عندما تبنت التوريث و أن جمال و علاء كلفا أباهم الكثير، ووصفت السادات لحظة دخول مبارك للمحكمة وهو نائم على سرير طبي بأنه منظر سيئ و قالت: انه كان من الأفضل أن يدخل واقفا على قدميه لأن المشهد كان مؤلما.

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة على قناة الحياة 2 أن جمال مبارك هو السبب في وصول والده لهذه الدرجة وخلعه من منصبة بهذه الطريقة ، حيث انه كان يحلم بالتوريث ولكن هذا لم يحدث والثورة غيرت كل شئ، وفيما يخص المعاش الذي تتقاضاه أوضحت أنها تتقاضى 4000 جنية وفي احد الأيام اتصلت بالسيدة سوزان مبارك حتى اطلب منها زيادة معاشي بشكل ودي ، ولكنها تجاهلت الرد علي ولم يتحقق الأمر .

وأبدت ترحبيها بوصول التيارات الإسلامية للحكم في مصر واندماجهم في الحياة السياسية وتمثيلهم للبرلمان , شريطة أن يلتزموا بالدستور لأنه المحدد لسلطات الجميع. ولكنها تخشى أن تتحول مصر لدولة إسلامية يفرض فيها مسؤوليها على السيدات عدم الخروج للعمل وارتداء الحجاب ونعود للخلف.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


جيهان السادات كان من الأفضل لمبارك


« ضابط روسي يكشف خفايا معركة طرابلس | متشددون اسلاميون يهاجمون كلية تونسية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:15
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc