قديم 2016-06-29, 18:06
رقم المشاركة : 1  
الصورة الرمزية iyad05
iyad05
:: مشرف ::
على المنتديات الــعامة
افتراضي نواب حزب العمال البريطاني المعارض يحجبون الثقة عن زعيم حزبهم جيرمي كور

نواب حزب العمال البريطاني المعارض يحجبون الثقة عن زعيم حزبهم جيرمي كور




صوتت الهيئة البرلمانية لحزب العمال البريطاني على حجب الثقة عن زعيم الحزب جيرمي كوربِن، بعد استقالة عدد من النواب البارزين في الحزب من حكومة الظل ومطالبتهم بتنحيه.
وجاءت نتيجة التصويت غير الملزم 172 صوتا مع حجب الثقة مقابل 44 ضدها وامتناع 4 عن التصويت.
وكان مؤيدو كوربن قد دعوا منتقديه الى التقدم لمنافسته في عملية انتخاب رسمية لزعيم الحزب إذا أرادوا تحديه.

وقال جون ماكدونيل، وزير الخزانة في حكومة الظل، إن كوربن "لن يذهب"، واتهم خصومه بمحاولة "الانقلاب على الديمقراطية"، قائلا ان رئيس الحزب سيواجه أي متحد يتقدم في الانتخابات.
وقال النائب العمالي وأحد منتقدي كوربن، ويس ستريتنغ إن التصويت كان "غير مسبوق"، مضيفا "أعتقد أنه ينبغي على جيرمي أن يقر الآن أن قيادته لا يمكن الدفاع عنها".
ولكن كوربن أصدر بعد ظهور نتائج التصويت بيانا قال فيه إن الحكومة الان في حالة "تشويش" بعد التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، مشددا على أن على حزب "العمال مسؤولية أن يقود حيثما لا تقوم الحكومة بذلك".
وأضاف "لقد انتخبت ديمقراطيا رئيسا لحزبنا من أجل نوع جديد من السياسة بنسبة أكثر من 60 في المئة من أعضاء حزب العمال ومؤيديه، ولن أخونهم بالاستقالة. وتصويت النواب اليوم لا يمتلك شرعية دستورية".
وأكمل "نحن حزب ديمقراطي، له دستور واضح. وشعبنا بحاجة إلى أعضاء حزب العمال ونقابات العمال والنواب ليقفوا موحدين خلف قيادتي في هذا الوقت الحرج الذي تمر به بلادنا".
وكان كوربِن أبلغ مؤيديه في تجمع أمام البرلمان الاثنين أنه لن يدع "اولئك الناس الذين يتمنون الشر لنا أن يفرقوننا".
وكان وزير الدولة لشؤون وزارة العدل في حكومة الظل أندي سلوتر آخر من تقدم باستقالته من حكومة الظل بعد سلسلة الاستقالات في حكومة الظل العمالية.
وتقول محررة الشؤون السياسية في بي بي سي لورا كُنسبرغ إن استقالة سلوتر مختلفة عن استقالة الآخرين، لأنه يصف نفسه بـ "رفيق" كوربن، وقرر الاستقالة بعد بعد استشارة ناشطين محليين في الحزب، الذين وافقوه على قراره.
كما طالب عضو بارز في حكومة عمالية محلية بتنحي كوربن عن زعامة الحزب.


وحذر ديف سبارك، عضو المجلس المحلي في دودلي والرئيس السابق لرابطة الحكومة المحلية، من أن حزب العمال سيدمر إذا بقي كوربن في قيادته.
وقال سبارك لبي بي سي "إذا لم يغير الرئيس وكادره فإن الحزب سيشهد غياب الدعم له في انكلترا أو اختفاءه في اسكتلندا".
وواجه كوربن دعوات تطالبه بالاستقالة في اجتماع في مجلس العموم الاثنين من أكثر من 20 عضوا في حكومة الظل وعدد مشابه من وزراء الدولة تركوا مواقعهم فيها، محتجين على أدائه خلال فترة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ومشككين بقدرته على قيادة الحزب.
وقالت مارغريت هودج، النائبة العمالية، التي طرحت اقتراح حجب الثقة إن اجتماع حزب العمال في البرلمان كان استثنائيا.
واضافت " لم أصدق قوة المشاعر والرفض الكبير لجيرمي كزعيم لنا، والتماسه بأن ينظر في التخلي عن منصبه والخروج منه بكرامة".
وفي مساء الاثنين، عنف كوربن منتقديه في خطاب عام امام تجمع مؤيد له أمام مبنى البرلمان داعيا اياهم الى الوقوف مع القضايا التي يؤمن الحزب بها، وبضمنها العدالة الاجتماعية والمساواة الاقتصادية وحقوق الإنسان.

وقال كوربن "لا تدعوا وسائل الاعلام تفرقنا، لا تدعوا اولئك الذين يتمنون الشر لنا يفرقوننا. أبقوا معا موحدين واقوياء من أجل ذلك النوع من العالم الذي نريد أن نعيش فيه".
واتهم ماكدونيل متحدثا في التجمع ذاته "ثلة من النواب" بمحاولة "الانقلاب" داخل الحزب وتحداهم للترشح داخل الحزب أو الصمت.
وأوضح أن القضية "لا تتعلق بفرد واحد بل أنها تتعلق بديمقراطية الحركة (العمالية)".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc