قديم 2011-10-10, 21:07
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
العرض الأول للفيلم الإماراتي "ظل البحر" في مهرجان أبوظبي للأفلام

العرض الأول للفيلم الإماراتي "ظل البحر" في مهرجان أبوظبي للأفلام



العرض الأول للفيلم الإماراتي "ظل البحر" في مهرجان أبوظبي للأفلام







تشهد فعاليات مهرجان أبوظبي للأفلام 2011 العرض الأول لفيلم ظل البحر، أول فيلم إماراتي من إنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي، مساء يوم الأربعاء 19 أكتوبر وهو من إخراج نواف الجناحي وسيناريو محمد حسن أحمد. وسيتم عرض الفيلم للجمهور في صالات السينما في كل من الإمارات وقطر والكويت وعمان والبحرين إبتداءً من 17 نوفمبر المقبل.


ويروي فيلم ظل البحر، والذي تقع أحداثه في حي صغير على ضفاف البحر في الإمارات العربية المتحدة، قصة منصور وكلثم في رحلتهما نحو اكتشاف الذات. وهي رحلة يشوبها مزيج من العلاقات الإنسانية والقيم العائلية والتضارب بين القديم والجديد، في سبيل التحلي بالشجاعة واتخاذ القرارات الهامة.

وكانت الأعمال السابقة للمخرج الإماراتي نواف الجناحي في مجالي الإخراج والإنتاج قد لاقت إستحساناً كبيراً، ومن بينها "مرايا الصمت" و"الدائرة"، الذي عُرض لأول مرّة ضمن فعاليات مهرجان الخليج السينمائي لعام 2009.

وعلّق نواف الجناحي على إطلاق فيلمه الجديد قائلاً: "أشعر بسعادة بالغة لعرض فيلم "ظل البحر" لأول مرّة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي."

وأضاف: "إن دعم ومساندة إيمج نيشن أبوظبي لنا سمح للمواهب المحليّة بأن تنطلق وتتميز خلف الكاميرا كما أمامها. ونأمل أن ينال عملنا هذا إعجاب الجمهور من مختلف الجنسيات والثقافات."

وأشار محمد العتيبة ، رئيس إيمج نيشن أبوظبي: "إن إطلاق فيلم "ظل البحر" من خلال مهرجان أبوظبي السينمائي يعد خطوة هامة للسينما الإماراتية. تتمتع هذه المنطقة بوفرة من المواهب في مجال السينما، ويأتي هذا الفيلم ليؤكد التزامنا بمساعدة صُنّاع السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة ."

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


العرض الأول للفيلم الإماراتي "ظل البحر" في مهرجان أبوظبي للأفلام


« والد ديانا حداد في العناية المركزة | نذالــة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:34
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc