قديم 2011-10-15, 21:48
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الاردن يطلق اول محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم

الاردن يطلق اول محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم



الاردن يطلق اول محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم








تطلق تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مدينة الحسن العلمية، رئيس الجمعية العلمية الملكية،يوم الخميس المقبل أول محطة لشحن السيارات الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية، وبدء التجارب الميدانية مع إطلاق سيارة نيسان الكهربائية (Leaf) الصديقة للبيئة،وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بحرم جامعة الأميرة سمية بنت الحسن في مدرج الصداقة.

وتنظم الاحتفال باطلاق المحطة وزارة البيئة ومدينة الحسن العلمية، وشركة بسطامي وصاحب التجارية الوكلاء الحصريون لسيارات نيسان في الأردن، وشركة النعيم لتكنولوجيا الطاقة.

ويحضر الحفل وزير البيئة طاهر الشخشير ونخبة من المعنيين من المجتمع المحلي ومجتمع الأعمال، والممثل عن شركة نيسان الأردن الرئيس التنفيذي غسان بسطامي.

يذكر انه وعبر شراكة استراتيجية وتحالفات دولية جمعت بين أقطاب الصناعة، بدأ الأردن بتطوير أول محطة شحن كهربائية تعمل عبر الطاقة الشمسية.

ويهدف المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم إلى تأمين مصادر الطاقة النظيفة لشحن السيارات الكهربائية وتزويدها بالطاقة المتجددة وبالتالي خفض نسب انبعاث الكربون في الجو والتلوث البيئي.

وفي تصريح صادر عن مدينة الحسن العلمية، الجهة الداعمة والمستضيفة لاتحاد الشركات المحلية والعالمية المشاركة بتنفيذ المشروع، فقد جاء اختيار الأردن لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي نظرا لوفرة مصادر الطاقة المتجددة فيه ولنظرة حكومته المستقبلية وسياساته التي تضعه في الطليعة لتنفيذ مشاريع تكنولوجيا الطاقة المتجددة.

ويهدف المشروع الذي يتم تمويله من المنظمة الأمريكية USAID-Jordan إلى تطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة من خلال تدريب مهندسين عاملين في شركة أردنية مشاركة بالاتحاد العامل على المشروع.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الاردن يطلق اول محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم


« 3 أسيرات من عرب 48 يهددن صفقة "شاليط" | حماس تطالب باطلاق سراح 34 بدلا من 27 اسيرة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 22:13
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc