قديم 2011-10-17, 05:30
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الخريف العالمي في روما ونيويورك

الخريف العالمي في روما ونيويورك



الخريف العالمي في روما ونيويورك







أضرمَ المئات من المتظاهرين الأيطاليين النيران في العديد من السيارات وحطموا واجهات المحال والبنوك التجارية وأشتبكوا مع الشرطة الأيطالية خلال الأحتجاجات التي شهدتها العاصمة الأيطالية روما يوم أمس السبت.

وأضافت وسائل الأعلام المحلية, بان المُظاهرات التي أنطلقت في أكثر من 100 مدينة في 25 دولة مُختلفة هي جزء من حركة الأحتجاجات في جميع أنحاء العالم ضد "جشع الشركات" و "تدابير التقشف".

وأشارت وسائل الأعلام, بأن المظاهرات بدأت من قبل حركة " أحتلوا وول ستريت" في كندا, لتمتد الى مختلف مُدن الولايات المتحدة الأمريكية, ثم أوروبا وأسيا, وقد أضطرت الشرطة الأيطالية الى استخدام قاذفات الماء والغاز المسيل للدموع ضد مئات المتظاهرين بعد ان بدأوا برمي زجاجات حارقة نحو أفرادها مما اسفر عن اصابة 70 شخصاً.

هذا وشجب رئيس الحكومة الايطالية سلفيو برلسكوني ومسؤولون ايطاليون ممارسات المتظاهرين, في وقت وصفت قناة روسيا اليوم الأحتجاجات بأنها مُظاهرات أحتجاجات ضد "الأرهاب المالي".

ويكيليكس مرفوعاً وسط المتظاهرين في لندن

وكانت وسائل الاعلام قد أفادت في وقت سابق ان أفراد الشرطة البريطانية منعوا ناشطي فعالية الاحتجاج في بريطانيا من الوصول الى بورصة لندن .

وتقول محطة "بي بي سي" ان مئات من ناشطي حركة "احتلوا بورصة لندن" الذين حملوا شعارات "غولدمن ساتش هو مؤامرة الشيطان" و" لا للتسريحات" و" V يعني انتقام" اعتزموا أحتلال ساحة "باتيرنو ستير" التي يقع فيها مبنى البورصة .

لكن أفراد الشرطة قاموا بمحاصرة المنطقة ومنع المتظاهرين من احتلالها, وبعد فشل محاولات أختراق الحواجز قام المتظاهرون بتنظيم مسيرة في أحياء مجاورة لمنطقة البورصة.

هذا وشارك جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الالكتروني المشهور في مظاهرة الاحتجاج على النظام الاقتصادي العالمي التي جرت في حي "سيتي" بلندن تحت شعار"احتلوا بورصة لندن".

المانيا تنتفض ضد تجاوزات الرأسمالية


وأشارت وكالة رويترز للأنباء بأن نحو ألف شخص تجمعوا في مدينة فرانكفورت العاصمة المالية لألمانيا أمام مقر البنك المركزي الأوروبي، أحتجاجا على ما وصفوه "تجاوزات الرأسمالية" وظلم النظام المالي العالمي، حيث رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أنتم تضاربون بحياتنا" و"أنتم تقامرون بمستقبلنا".

وتجمع نحو ألف شخص في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا للاحتجاج على "ظلم النظام المالي"، كما تجمع عدة مئات من الأشخاص في قلب مدينة كولونيا غربي ألمانيا تحت شعار "ديمقراطية حقيقية الآن".

أعتقال 70 شخصاً في نيويورك


وقالت وكالة د.ب.أ بأن الشرطة الأمريكية أعتقلت في مدينة نيويورك أمس السبت أكثر من 70 شخصا خلال تظاهرات نظمت في إطار اليوم العالمي لـ"الغاضبين"، وفق حصيلة للشرطة.

وقالت الشرطة إن معظم عمليات الاعتقال تمت في المساء بالقرب من ميدان "تايمز سكوير" عندما قاوم المتظاهرون أمرا بمغادرة أحد الشوارع الجانبية. وهتف المتظاهرون "الشوارع لمن؟ شوارعنا! "واقتادت الشرطة 42 شخصا بعيدا مكبلين بالأصفاد.

وجرت عمليات اعتقال منعزلة في "تايمز سكوير" عندما حاول المتظاهرون إزالة حواجز أقامتها الشرطة إلا أن القوات دفعتهم للتراجع. واعتقلت الشرطة 24 شخصا بعد أن دخلوا أحد فروع بنك "سيتي بنك" لإغلاق حساباتهم ورفضوا طلب مدير البنك بالرحيل.

وقدر المنظمون عدد المتظاهرين بأنه يصل إلى 50 ألف شخص ومرت معظم المظاهرات بسلام. وتجمع مئات الآلاف في مدن في مختلف أنحاء العالم أمس السبت في احتجاجات ضد جشع الشركات وللمطالبة بالمساواة في الدخل، مدفوعة باحتجاجات "احتلوا وول ستريت" المستمرة منذ شهر في مدينة نيويورك.

الفليبين وتايوان واليابان والصين وكوريا الجنوبية واندونيسيا


وتجمع عشرات المتظاهرين في اجتماع خطابي عند مبنى السفارة الامريكية في عاصمة الفليبين مانيلا, ورفع المشاركون في الفعالية شعارات "الفليبين لا تباع!" و"تسقط الامبريالية الامريكية!".

وتجمع اكثر من 100 شخص في تايبه في تايوان عند ناطحة السحاب حيث مقر البورصة, وهتف المشاركون بشعارـ "نحن 99% تايوانيون" ويقول المشاركون ان النمو الاقتصادي في الجزيرة كان في صالح الشركات وحدها، لان اجور ابناء الطبقة الوسطى تسد النفقات على اجور السكن والصحة والدراسة بالكاد.

وخرج الى الشارع في طوكيو، حسب قناة التلفزيون "سي ان ان"، نحو 200 شخص تحت مختلف اللافتات، وبينها "لا للسلاح النووي!" و"في سبيل التبت حرة!". وشارك في الفعاليات لا البالغون فحسب، بل وخرج الى الشارع معهم حتى الاحداث. كما خرج مئات من الاشخاص في مظاهرات الاحتجاج في هونغ كونغ.

وخرج الى الشارع ايضا دعما لفعالية الاحتجاج على "الارهاب المالي" سكان سيئول وجاكارتا, وتنقل قناة "سي ان ان" عن ارتور فراغوزو، احد المشاركين في الاحتجاج في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، قوله: "نحن نحتج بدرجة كبيرة على المشاكل الاقتصادية في العالم عموما, ويجب ان نبلور افكارا لحلها".

وخرج الى الشارع سكان جاكارتا، فقد تجمع عشرات الاشخاصن وبعضهم على وجهوهم اقنعة، قرب مبنى السفارة الامريكية, وقال رودي دامان، رئيس "الرابطة الدولية لكفاح الشعوب" امام الصحفيين: "اننا نطالب بالقضاء على السلطة الامريكية والنظام الامبريالي".

هذا ومن المنتظر ان تجري فعاليات احتجاج، حسب "سي ان ان"، في كبريات مدن كينيا وجمهورية جنوب افريقيا وفرنسا وروسيا والمكسيك وفنزويلا.




صور الخريف العالمي في روما ونيويورك













































































































المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-17, 05:42
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: الخريف العالمي في روما ونيويورك
وصلت اليهم العدوى و ارجو ان تكون العدوى قاتلة لهم


و شكرا لك اخي جلال على الموضوع
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


الخريف العالمي في روما ونيويورك


« عاهل السعودية في المستشفى لاجراء جراحة في الظهر | الجامعة العربية تطلب عقد اجتماع مصالحة سوري خلال أسبوعين »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:17
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc