قديم 2011-10-17, 08:10
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
إطلاق الأسرى وتسليم شاليط .. غدا ً الساعة 11 صباحاً

إطلاق الأسرى وتسليم شاليط .. غدا ً الساعة 11 صباحاً



إطلاق الأسرى وتسليم شاليط .. غدا ً الساعة 11 صباحاً




ذكرت مصادر مقربة من حركة حماس أن عملية صفقة تبادل الاسرى (عملية اطلاق الاسرى) ستبدأ يوم الثلاثاء في تمام الساعة 11:00 صباحا.

واكدت المصادر ان نقل الجندي غلعاد شاليط الى مصر سيتم بعد اطلاق سراح الاسرى، عبر معبر رفح البري. كما سيتم نقل الاسرى المنوي ابعادهم الى مصر عبر معبر رفح.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن الصفقة تبدأ في اللحظة التي يصل فيها الجندي الاسير جلعاد شاليط الى معسكر للجيش المصري في سيناء، حيث سيتواجد في هذا المعسكر بعض ضباط الجيش الاسرائيلي.

وبعد حدوث أول اتصال مع شاليط من خلال لقاء ضابط في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية معه ستبدأ اسرائيل بالافراج عن الاسرى من سجني عوفر والنقب "كيتسعوت"، بحيث ينقل اسرى الضفة الغربية عبر حافلات من سجن عوفر الى مدينة رام الله ومنها الى بيوتهم، العدد الاكبر من الاسرى سيتم نقلهم عبر معبر الى مصر وبعد ذلك يعودون الى قطاع غزة حال وطأت قدمي شاليط اراضي اسرائيل، والمبعدين الى خارج فلسطيني سيتم عمل الاجراءات لمغادرتهم مصر نحو الدول التي ستستقبلهم، اسرى مناطق 48 وكذلك مدينة القدس سوف يصلون الى مركز شرطة مستوطنة "معالي ادموميم" ومركز شرطة كيتساريم، وسيفرج عنهم الى بيوتهم بالتزامن مع وصول شاليط الى ايدي الجيش الاسرائيلي.

واضاف الموقع ان شاليط سيتم نقله الى احد معسكرات الجيش الاسرائيلي القريبة من الحدود مع مصر، وبعد الفحوصات الاولية لشاليط سيتم نقله عبر طائرة هيلوكوبتر تابعة للجيش الاسرائيلي الى معسكر "تل نوف" وسط اسرائيل، وسيكون في انتظاره رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش باراك بالاضافة الى افراد عائلته، وبعد لقاء قصير سيتم نقله مع عائلته الى منزله شمال اسرائيل.

على ذات الصعيد من المقرر ان تنظر محكمة العدل العليا الاسرائيلية بعد ظهر اليوم في اربعة التماسات رفعت اليها ضد صفقة التبادل.

ويطلب الملتمسون من المحكمة الاسرائيلية منح العائلات التي فقدت ابنائها في عمليات نفذها فلسطينيون، مهلة زمنيا تزيد عن 48 ساعة ليتسنى لها التمعن في قائمة الاسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم وتقديم التحفظات عليها. وسيتم النظر في الالتماسات الاربعة في اطار هيئة قضائية ترأسها القاضية دوريت بينش رئيسة المحكمة.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية سيتوجه نوعام شاليط والد الجندي الاسير غلعاد الى القدس ليسلم محكمة العدل العليا رد العائلة على الالتماسات التي تطعن في صفقة التبادل.

وتقول عائلة شاليط ان أي تأخير في تنفيذ الصفقة يشكل خطرا على حياة جلعاد مضيفة انها تعي آلام العائلات الثكلى كونها عائلة ثكلى بحد ذاتها.


واضاف نوعام شاليط ان أي تأخير او تغيير قد يؤديان الى الغاء الصفقة اذا أخذنا بالحسبان الواقع في الشرق الأوسط.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-17, 08:11
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: إطلاق الأسرى وتسليم شاليط .. غدا ً الساعة 11 صباحاً
شكرا لك اخي جلال على الخبر
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


إطلاق الأسرى وتسليم شاليط .. غدا ً الساعة 11 صباحاً


« أسماء الأسرى المصريين في صفقة "غرابيل" | حرمان أيمن نور من خوض انتخابات الرئاسة المصرية »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 19:20
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc