قديم 2011-10-18, 04:54
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
"ويكيليكس" يكشف التدخل الأمريكي في الإعلام المصري

"ويكيليكس" يكشف التدخل الأمريكي في الإعلام المصري




"ويكيليكس" يكشف التدخل الأمريكي في الإعلام المصري










كشفت وثيقة لموقع "ويكيليكس" عن مضمون ما دار في اجتماع عقدته السفيرة الأمريكية السابقة مارجريت سكوبي مع صحافيين مصريين ونشطاء بحقوق الإنسان، شاركوا في برنامج جيل جديد من دعاة الزمالة، وذلك عقب عودتهم من الولايات المتحدة في الثاني من يونيو الماضي بـ "بيت الحرية".

وذكرت الوثيقة أن الاجتماع تناول العقبات لإعادة بناء مصر، واتفق المشاركون على أن المانع الرئيس للإصلاح هو عدم وجود بديل للحزب "الوطني" المنحل، معتقدين أن "الإخوان المسلمين" ليسوا بديلاً متاحًا للسلطة، وأن التأييد الشعبي وتأثيرهم في الشارع مبالغ فيه.


واقترح المشاركون - نظرًا لعدم وجود بديل في النظام السياسي الحالي - على الجهات المانحة الدولية المساعدة إنشاء مؤسسات فكر ورأي مصرية مستقلة يمكنها أن تتطور إلى بدائل حالية.

وأضافت الوثيقة أن الحاضرين تناولوا في اجتماعهم ضعف المنظمات السياسية المصرية مع الإقرار بأهمية موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ووسائل الإعلام الجديدة، ولفتوا إلى حاجة المجتمع المدني للطبقة العاملة والحرفيين خاصة خارج القاهرة.

وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى وجود مال وفير لتمويل المنظمات ومن المفترض أن يصل إلى الطبقة الدنيا من المجتمع المدني، وشدد أحدهم على أهمية دور الحكومة في إعادة إصلاح البلد وضرورة استمرار الدعم للجهود اللامركزية، وقد أثار العديد منهم مشكلة تدخل الأمن في عملهم خاصة وفي المجتمع عامة.

وأوضح بعضهم أن ممارسة الضغط الأمريكي قد يوقف الأمن عن التدخل في عملهم، لكن من الأفضل أن ييكون الضغط عن طريق محادثات سرية وليس بيانات رسمية معلنة كسلاح فاعل، وتحدث المشاركون بإيجابية عن تجربتهم بالولايات المتحدة وعن البرنامج ويبدو أنهم مازالوا على اتصال ببعض وملتزمين بعملهم.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


"ويكيليكس" يكشف التدخل الأمريكي في الإعلام المصري


« الأسير أبو فنونة سيعود لمنزله بحي الشجاعية وأربعة من عائلته لن يعانقوه | ضبط 1500 لعبة أطفال مسيئة للسيدة عائشة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 02:42
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc