قديم 2011-10-21, 10:07
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
السبسي يحث التونسيين على التصويت ويستبعد أي احتمال للتزوير

السبسي يحث التونسيين على التصويت ويستبعد أي احتمال للتزوير



السبسي يحث التونسيين على التصويت ويستبعد أي احتمال للتزوير



حث رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي، مساء أمس الخميس، مواطنيه على التوجه الأحد المقبل إلى مكاتب الاقتراع "بلا خوف" للقيام بواجبهم في أول انتخابات تشهدها تونس بعد تسعة أشهر من الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في يناير/كانون الثاني.

وقال قائد السبسي في كلمة سجلها عقب آخر اجتماع لمجلس الوزراء وبثها التلفزيون: "أطمئن المواطنين بأن العملية الانتخابية ستتم على احسن ما يرام ونطلب منهم أن يتوجهوا لأداء الواجب بلا خوف"، مؤكداً أنه "لا يمكن ان يقع تزوير" وأن الدولة وضعت كل إمكاناتها لمساعدة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لإنجاح انتخابات المجلس التأسيسي التاريخية.



وأضاف "هناك من يتخوف من حدوث فراغ في الحكم"، مؤكداً أنه لا مجال للخوف من حدوث ذلك، ومذكراً بأن الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع كان أوضح قبل ايام ان الحكومة ستستمر في صلاحياتها الى حين تكوين حكومة جديدة.

وقال إن تسليم السلطة في تونس للسلطات التي سيقررها المجلس التأسيسي الذي سينبثق عن انتخابات الأحد لن يتم قبل التاسع من نوفمبر.

وأوضح قائد السبسي أنه بعد انتخابات الأحد هناك مدة الطعون وأن تسليم السلطة لن يتم قبل 9 نوفمبر، مضيفاً أنه في ذلك التاريخ يقوم رئيس الدولة المؤقت بإصدار أمر بدعوة المجلس التأسيسي للانعقاد ثم يجتمع المجلس لينتخب رئيساً ويكون اللجان ويقرر التنظيم المؤقت للسلطة" للمرحلة الانتقالية لما بعد الانتخابات.


وتابع أنه حين يوافق المجلس التأسيسي على التنظيم المؤقت للسلطة تنتهي مأمورية هذه الحكومة بكل أجهزتها وتسلم الامانة لمن يتم انتخابه أو تعيينه، مشدداً على أنه لن يكون هناك أي فراغ في السلطة.

وأكد أن "من يأتي عبر صندوق الاقتراع مرحباً به وسنساعده"، في الوقت الذي ينتظر ان تحصل حركة النهضة الاسلامية على افضل نتيجة في هذه الانتخابات.

وخاطب التونسيين قائلاً: "اذهبوا لتصوتوا الاحد ونحن نضمن أن الامور ستسير على احسن ما يرام.. لنثبت للعالم أن الديمقراطية يمكن أن تنجح في دولة من العالم الثالث وأن دولة شعبها مسلم يمكن أن تنجح في ذلك.. هذا أمر هام يطرح للعالم العربي والإسلامي وهو انه لا تعارض بين الدين الاسلامي والديمقراطية".

وأكد انه مع الاجراءات التي اتخذت والضمانات المتوافرة "لا يمكن أن يقع تزوير في الوقت الذي أشارت فيه حركة النهضة الاربعاء ألى احتمال "التلاعب" بالانتخابات.

وشدد قائد السبسي على ان من يشكك في العملية الانتخابية او في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "هو كمن يشكك في نفسه".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


السبسي يحث التونسيين على التصويت ويستبعد أي احتمال للتزوير


« رئيس الوزراء التونسى يدعو مواطنيه إلى التصويت "بلا خوف" | الفلسطينيون مستعدون للاجتماع بـ الجنة الرباعية شرط وقف الاستيطان »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 17:05
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc