قديم 2011-10-24, 13:47
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
أوباما يعزي خادم الحرمين في ولي العهد ويوفد بايدن إلى السعودية

أوباما يعزي خادم الحرمين في ولي العهد ويوفد بايدن إلى السعودية



أوباما يعزي خادم الحرمين في ولي العهد ويوفد بايدن إلى السعودية




ترقب السعودية اليوم وصول جثمان فقيدها الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، في وقت يتوقع فيه أن تحط الطائرة التي تحمل الجثمان على أرض العاصمة الرياض مساء (بالتوقيت المحلي)، يرافقها الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، وأبناء الفقيد. يأتي ذلك بينما تواصلت رسائل واتصالات العزاء والمواساة من الدول العربية والأجنبية، في وفاة الأمير سلطان. ومساء تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اتصالا من الرئيس الأميركي باراك أوباما، اطمأن خلاله على صحة العاهل السعودي، وقدم له واجب العزاء في وفاة ولي العهد.


واعلن البيت الابيض أمس ان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن سيزور السعودية للتعزية في وفاة الامير سلطان بن عبد العزيز.

وابلغ اوباما الملك عبد الله في الاتصال الهاتفي بزيارة بايدن.

وقال البيت الابيض في بيان ان اوباما اعرب عن تعازيه للملك عبد الله خلال الاتصال. واشاد الرئيس الاميركي بمساهمات الامير سلطان الكثيرة على مدى العقود الخمسة الاخيرة بما في ذلك دوره الحيوي في بناء علاقة مشاركة قوية وطويلة الاجل بين الولايات المتحدة والسعودية.

من جهته أعرب المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الذي أعلن أمس عن تحرير كامل التراب الليبي من فلول نظام العقيد معمر القذافي، على لسان رئيسه مصطفى عبد الجليل، عن تعازيه في وفاة ولي العهد السعودي، بينما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد 3 أيام لوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، في وقت ألغت فيه سفارات كل من مصر والنمسا وكوريا الجنوبية احتفالاتها الوطنية، حدادا على وفاة ولي العهد السعودي.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc