قديم 2011-10-24, 20:08
رقم المشاركة : 1  
فوريكس بلوج
:: سوفت جديد ::
افتراضي التحليل الاساسي اليومي 25-10-2011 للعملات الأساسية في سوق الفوركس

التحليل الاساسي اليومي 25-10-2011 للعملات الأساسية في سوق الفوركس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مرحبا بكل الاعضاء والزوار الكرام

هذة التوصية لخدمات ادارة حسابات توصيات فوركس - ادارة حسابات ومحافظ - تعليم الفوركس

هذة توصية يوم 25 اكتوبر عام 2011

الدولار الأمريكي usd

سجل الدولار الأمريكي انخفاضا خلال تعاملات يوم الجمعة وذلك بعد ورود أخبار تشير إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكي يستعد لمزيد من تخفيض العوائد في الاقتصاد. مما يعني احتمال لجوئه لتبني برنامج شراء أصول مرة أخرى علاوة على تخفيف حدة المخاوف بشأن المنطقة الأوروبية بعد صدور أخبار تشير إلى الموافقة المبدئية على خطة لدعم اليونان في الوقت الحالي. الأمر الذي دعا مؤشر الدولار الأمريكي للانخفاض إلى مستويات دعم قوية بالقرب من 75.80 – 76 وفي الحقيقة فإنه هناك مخاوف قوية حول مدى قدرة المؤشر على كسر مستويات الدعم في تلك المنطقة. ولكن سوف يعتمد هذا الأمر على القرارات النهائية من المسئولين الأوروبيين. من ناحية أخرى فإن انخفاض الدولار الأمريكي مقابل كلا من الين الياباني والفرنك السويسري ومقابل العملات عالية المخاطر الأخرى من المتوقع أن يستمر خاصة مع اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي لتبني سياسات تؤدي إلى انخفاض العوائد وارتفاع التضخم. مما يعني إيجابية أداء الين الياباني.


اليورو eur

سجل اليورو/دولار أمريكي ارتفاعا خلال تعاملات يوم الجمعة صورة كبيرة متخطيا مستويات 1.3850 ومنفذا لأوامر الإيقاف في تلك المنطقة الأمر الذي يدعو إلى احتمال استمرار اليورو في الارتفاع. بشكل عام فإنه لا تزال هناك بعض الأمور الغير واضحة التي تتعلق بالاتفاق الخاص بالمسئولين الأوروبيين بشان خطة الدعم الخاصة باليونان حيث أنه هناك جدل كبير حول ما إن كان سيتم التعامل مع الديون الأوروبية عن طريق إعادة هيكلتها أم إسقاطها. لذلك فإنه لا يجب الإفراط في التفاؤل بشأن اليورو الذي لا يزال غير واضح المعالم على المدى الطويل على الرغم من ارتفاعه على المدى القصير. من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور بيانات حول مؤشر مديري المشتريات الأوروبي.


الجنيه الإسترليني gbp

سجل الباوند ارتفاعا خلال تعاملات يوم الجمعة ولكنه بحلول نهاية اليوم كان قد سجل انخفاضا مقابل عملات أخرى غير الدولار الأمريكي. وفي الحقيقة فإنه يبدو من الصعب في الوقت الحالي الاستمرار في تسجيل ارتفاعات قوية في ظل غياب الرؤية نسبيا. ولكن بشكل عام فإنه استطاع أن يسجل ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي بشكل كبير نظرا لانخفاض معدلات المخاطرة مثلما ارتفع اليورو أيضا مقابل الدولار الأمريكي.


الين الياباني jpy

سجل الدولار الأمريكي انخفاضا مقابل الين الياباني إلى ما دون مستويات 76 خلال تعاملات يوم الجمعة للمرة الأولى منذ شهر أغسطس الماضي. ولكنه لم يستطع الحفاظ على ذلك الأداء فعاود الارتفاع مرة أخرى مقابل الين الياباني. وشكل عام فإنه من غير المتوقع أن يقوم البنك المركزي الياباني بالتدخل في تعاملات الين قبل اجتماع الاتحاد الأوروبي خلال يوم 26 من الشهر الحالي ومعرفة ماذا سيقوم به الاتحاد. وبشكل عام فإن الدولار الأمريكي/ ين ياباني لا يزال تحت مستويات 76 ومن المتوقع استمرار بقائه تحت هذه المستويات حتى يتم معرفة القرارات الأوروبية بشان الأزمة المالية اليونانية.


هل ستستمر العملات عالية المخاطر في الارتفاع حتى لو حدثت أسوء السيناريوهات؟.

في الوقت الذي يترقب فيه الجميع الجولة الثانية من اجتماعات المسئولين الأوروبيين يوم الأربعاء القادم فإن معدلات المخاطرة كانت قد سجلت انخفاضا مما دعا المتعاملون للتعامل على العملات عالية المخاطر نسبيا مقابل العملات الأخرى. ولكن ماذا سيحدث في حالة عدم الوصول إلى اتفاق بشأن اليونان؟. بشكل عام فإنه من غير المتوقع أن ينعكس الحال نظرا لانخفاض أسعار العملات المقابلة للدولار مقابله بصورة كبيرة ولكن من الممكن أن تسجل عملات مثل الفرنك والين الياباني ارتفاعا في حالة ارتفاع معدلات المخاطرة مرة أخرى.





المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

التعديل الأخير تم بواسطة hicham27 ; 2011-10-24 الساعة 21:06.
قديم 2011-10-24, 21:46
رقم المشاركة : 2  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
افتراضي رد: التحليل الاساسي اليومي 25-10-2011 للعملات الأساسية في سوق الفوركس
يعطيــــــــــــــك الـــــــــــــــــــف عافيـــــــــــــــــة
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc