قديم 2011-10-24, 22:26
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
مقتل خمسة عراقيين وجرح 23 في هجمات واعتقال مئات البعثيين في محافظات عدة

مقتل خمسة عراقيين وجرح 23 في هجمات واعتقال مئات البعثيين في محافظات عدة



مقتل خمسة عراقيين وجرح 23 في هجمات واعتقال مئات البعثيين في محافظات عدة



أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية أمس مقتل خمسة عراقيين، بينهم عنصران من شرطة المرور وإصابة 23 آخرين معظمهم أيضاً من شرطة المرور في سلسلة هجمات متفرقة في بغداد. إلى ذلك، أعلن مسؤول امني عراقي اعتقال حوالى 350 من قادة حزب البعث المنحل في حملة واسعة استهدفتهم في خمس محافظات بتهمة الترويج للحزب ومحاولة اعادة تنظيم صفوفهم بهدف زعزعة امن واستقرار البلاد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان «مسلحين مجهولين هاجموا دورية لشرطة المرور قرب جسر الصرافية في شمال بغداد، واشتبكوا مع افرادها ما أسفر عن مقتل اربعة بينهم اثنان من عناصر الدورية».

وأصيب ستة اشخاص بينهم اثنان من عناصر المرور، وأكد مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب تلقي جثث ثلاثة من الضحايا وأحد الجرحى الذين اصيبوا في الهجوم.

وفي حادث ثان منفصل، قتل شخص واصيب ستة بانفجار عبوة ناسفة اعقبها تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف دورية لشرطة المرور في ساحة اللقاء في المنصور (غرب).

وأوضح المصدر ان «انفجاراً بعبوة ناسفة استهدف دورية لشرطة المرور، ولدى تجمع المسعفين لانقاذ الضحايا على مقربة من موقع الانفجار، حاول انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً تفجير نفسه وسط الحشد، لكن قوات الامن تمكنت من اكتشافه وحالت دون وصوله ما دفعه الى تفجير نفسه، مما اسفر عن مقتل احد المارة وجرح ستة آخرين، بينهم اثنان من عناصر شرطة المرور».

وفي هجوم آخر، أصيب خمسة من افراد شرطة المرور بينهم ضابط برتبة رائد جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في مدينة الصدر (شرق)، وفقاً للمصدر.

كذلك أصيب اربعة افراد من شرطة المرور في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم عند ساحة بيروت في شارع فلسطين (شرق)، وفقاً للمصدر نفسه.

الى ذلك، اصيب اثنان من طلاب كلية الشرطة جراء سقوط قذيفة هاون على مقر الكلية القريبة من مبنى وزارة الداخلية (وسط).

من جهة أخرى، قال مسؤول امني ان «عدد البعثيين الذين تم اعتقالهم خلال الحملة التي استهدفتهم منذ ثلاثة ايام بلغ 350 بعثياً في ست محافظات».

واكد المسؤول رافضاً كشف اسمه ان «الحملة نفذت بعد ورود معلومات مؤكدة ان هذه القيادات تحاول اعادة تنظيم نفسها وبدأ قسم منهم اجتماعات بالخفاء، من اجل زعزعة الامن في البلاد».


وأكد ضباط في الجيش العراقي في محافظة البصرة «اعتقال 201 بعثي في مناطق متفرقة». ونفذت عملية الاعتقال مساء الاحد.

وأكد ضابط في شرطة محافظة واسط «اعتقال 67 من عناصر حزب البعث من الاعضاء البارزين في مناطق متفرقة مثل العزيزية والدبوني وغيرها» من دون المزيد من التفاصيل.

وقال مصدر في شرطة مدينة تكريت معقل الرئيس المخلوع صدام حسين، ان «قوات من الشرطة والجيش اعتقلت مساء الاحد ثلاثين شخصاً من عناصر حزب البعث المنحل والجيش السابق، معظمهم من مدينة تكريت».

ومناطق اخرى مثل ناحية العلم والعوجة.

وفي محافظة ذي قار، كبرى مدنها الناصرية، كشف مصدر في الشرطة «اعتقال 26 من عناصر حزب البعث بتهمة الارهاب».

وأضاف ان قوات الامن «تواصل ملاحقة 29 شخصاً آخرين متهمين بحزب البعث المنحل والترويج له».

وفي محافظة ديالى، اعلن مصدر في الشرطة وآخر من ضباط الجيش العراقي السابق، اعتقال 15 من عناصر حزب البعث المنحل في منطقة المقدادية (20 كلم شرق بعقوبة).

يشار الى ان الدستور العراقي منع عودة حزب البعث الى الحياة السياسية بعد سقوط النظام السابق عام 2003، وشكلت على اثرها هيئة المساءلة والعدالة، لكنه لم يفرض عقوبات قضائية على اعضائه سوى الابعاد من الوظيفة.

ومنعت هيئة المساءلة والعدالة التي شكلت كبديل عن هيئة اجثتاث البعث مئات المرشحين من المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 7 آذار (مارس) 2010، بدعوى ارتباطهم بحزب البعث.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-26, 00:50
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: مقتل خمسة عراقيين وجرح 23 في هجمات واعتقال مئات البعثيين في محافظات عدة
شكرا لك اخي جلال على الخبر
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc