قديم 2011-10-27, 00:45
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
أمريكا: 28 شخصا ضحايا الشمام الملوث

أمريكا: 28 شخصا ضحايا الشمام الملوث



أمريكا: 28 شخصا ضحايا الشمام الملوث



أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، الثلاثاء، وصول عدد ضحايا الشمام الملوث ببكتريا الليستريا إلى 28 شخصا.وكان مجمل من أصيبوا بهذه البكتريا 133 شخصا من 26 ولاية أمريكية، إضافة إلى إجهاض امرأة.

ورغم قول مسؤولين صحيين إنه من المبكر إعلان انتهاء انتشار العدوى، إلا أن عدد الحالات الجديدة قد تناقص.

وقالت الدكتورة باربارا ماهون من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "كانت قمة ظهور المرض قد حدثت مع نهاية أغسطس/آب وحتى منتصف سبتمبر/أيلول.. إن مراقبة الموقف تحتاج إلى أسبوعين على الأقل."

وتظهر مخاطر هذه البكتيريا بشكل أكبر على كبار السن وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز مناعتهم والنساء الحوامل.

وبينما تقول مزرعة جانسن فارمز في غرينادا، التي يعتقد بأنها مصدر العدوى، إنها طلبت مساعدات لأجل إنقاذ محصول الشمام من نوع "روكي فورد" في 14 من سبتمبر/أيلول، فإن مركز التحكم ومنع الأوبئة أعلن أنه يجب عدم بيع هذا المحصول تماما .


وأشار مسؤول صحي إلى أن الظروف غير الصحية ربما لعبت دور المشارك في إصابة محصول الشمام بولاية كولورادو في واحدة من أسوأ تفش ببكتريا الليستريا، وهي الأكبر بالولايات المتحدة منذ العام 1998.

وتوصي السلطات الصحية بالتخلص من الشمام الوارد من مزرعة جانسن فارمز فورا، حتى إذا تم تناول بعضها، وإذا كان بعض المستهلكين غير متأكد من مصدر الشمام، فعليه سؤال المتاجر التي تبيعها، وإذا ظل الأمر غير معروف، يجب إلقاء الفاكهة.

يذكر أن حفظ ثمار الشمام في الثلاجة لا يقضي على البكتيريا، التي تستطيع النمو في أقل درجات الحرارة، ولا يتوجب على المستهلكين محاولة التخلص من هذه البكتيريا عبر الغسل.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


أمريكا: 28 شخصا ضحايا الشمام الملوث


« الحبس المشدد 7 سنوات للشرطيين المتهمين بقتل خالد سعيد | السودان يقول ان جيشه استولى على معسكر للمتمردين في جنوب كردفان »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:06
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc