قديم 2011-10-27, 20:02
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الشرطة الأمريكية تستخدم العُنف ضد المتظاهرين في كاليفورنيا

الشرطة الأمريكية تستخدم العُنف ضد المتظاهرين في كاليفورنيا



الشرطة الأمريكية تستخدم العُنف ضد المتظاهرين في كاليفورنيا




أطلقت الشرطة الأمريكية ليلة أول أمس الغاز المُسيل للدموع على المتظاهرين المُناصرين لـ"حركة أحتلوا" في مدينة اوكلاند المطلة على الساحل الغربى بولاية كاليفورنيا الأمريكية, بحسب صحيفة لوس أنجلوس المحلية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم: " المزيد من الصور بدأت تظهر في وسائل الأعلام الأجتماعية يُوثق فيها المواجهات التي أندلعت في مدينة اوكلاند أول أمس الثلاثاء", بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة : " ناشري الصور يقولون بأن السُلطات الحكومية أستخدمت العصي والغاز المُسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين, بينما ينفي هوارد جوردان قائد شرطة المدينة أستخدام الرصاص المطاطي لكنه أعترفَ بأن الشرطة أستخدمت الغاز المُسيل للدموع لتفريق المُحتجين", بحسب الصحيفة.

وفى مقطع مصور نُشرَ على موقع يوتيوب، يظهر فيه قيام الشرطة الأمريكية بتفريق المتظاهرين فى الشارع بالقوة مستخدمة الغاز المُسيل للدموع مرتين بعدما تجمع المتظاهرون مجدداً وقذفوا البيض والزجاج على الشرطة، وفقا لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.

وحاول متظاهرو "احتلوا اوكلاند" السيطرة مجدداً على الساحة التى تقع خارج مجلس بلدية مدينة اوكلاند، لكن الشرطة أزالت خيمهم والقت القبض على 97 مُحتجاً, ثم وضعَ رجال الشرطة المتاريس الحديدة حول الساحة, بحسب الصحيفة.

وقال مسئولون بالبلدية إنهم اضطروا لإزالة المعسكرات لـ"دواع صحية وحرصا على السلامة العامة !", بحسب الصحيفة.

يُذكر أن حركة أحتلوا هي حركة أحتجاجات دولية جارية في عدة مُدن أمريكية وأوروبية وأسيوية ضمن ما باتَ يُعرف بأسم "الخريف العالمي" ضد ما يصفوه "جشع الشركات" و "تدابير التشقف" و"عدم المساواة الأقتصادية بين الطبقات الأجتماعية", في وقت يخشى العديد من المُراقبين بأن تتجدد أعمال العنف كما جرى في روما ونيويورك خلال مُنتصف الشهر الحالي.




المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc