قديم 2011-10-27, 20:11
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
سيف الإسلام القذافي فرّ وبحوزته 16 مليون دولار ومعلومات عن ثروات مخفية

سيف الإسلام القذافي فرّ وبحوزته 16 مليون دولار ومعلومات عن ثروات مخفية



سيف الإسلام القذافي فرّ وبحوزته 16 مليون دولار ومعلومات عن ثروات مخفية




كشفت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن نجل العقيد الليبي معمر القذافي سيف الإسلام فرّ وبحوزته 10 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل 16 مليون دولار، ومداخل للمزيد من الأموال المخفية.

وقالت الصحيفة إن المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا الآن زعم أن سيف الإسلام البالغ من العمر 39 عاماً ورئيس الاستخبارات السابق عبدالله السنوسي يريدان تسليم نفسيهما إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتجنب مواجهة المصير المروّع مثل القذافي.


وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في حزيران/يونيو الماضي مذكرات اعتقال بحق القذافي وسيف الإسلام والسنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بعد قيام مجلس الأمن الدولي بإحالة الوضع في ليبيا إلى المحكمة في شباط/فبراير الماضي.

وتمكن سيف الإسلام والسنوسي من الفرار بعد سقوط مدينة سرت بأيدي قوات المعارضة الليبية الأسبوع الماضي، فيما قتل القذافي وابنه المعتصم على أيدي مسلحين.

وأضافت الصحيفة أن هناك مخاوف من احتمال لجوء سيف الإسلام إلى استخدام الأموال المتوفرة بحوزته لتمويل الإرهاب ضد النظام الجديد في ليبيا، على الرغم من إعلان المجلس الوطني الانتقالي بأنه يريد تسليم نفسه إلى لاهاي.

ونسبت إلى سيف الإسلام قوله في بيان بثته قناة تلفزيونية في سوريا بعد ثلاثة أيام على مقتل والده "سنواصل مقاومتنا، وأنا موجود في ليبيا وعلى قيد الحياة وحر وأنوي الانتقام".

وأشارت الصحيفة إلى أن سيف الإسلام يُعتقد بأنه يعرف مكان إخفاء الملايين من سبائك الذهب في ليبيا ورموز الوصول إلى الحسابات المصرفية السرية في أوروبا، إلى جانب الملايين التي بحوزته.

وكانت تقارير صحفية أوردت أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية والقطرية تجري عملية بحث مكثّفة عن سيف الإسلام في منطقة الحدود الجنوبية لليبيا مع النيجر، بعد تأكيد مصادر استخباراتية بأنه غيّر المركبات التي يستخدمها عدة مرات لتجنب اكتشافه.

وقالت إن القوات الخاصة البريطانية والقطرية وقوات المعارضة الليبية تشارك في عملية مطاردة سيف الإسلام بمساعدة طائرات تجسس تابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، تقوم بتمشيط منطقة واسعة وعمليات تفتيش من الجو، وأيضاً من خلال التنصت الالكتروني المتطور لمطابقة صوت سيف الإسلام عند استخدامه الهاتف.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc