قديم 2011-10-31, 14:20
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
7 ملايين دولار تغير حياة آلاف السودانيين

7 ملايين دولار تغير حياة آلاف السودانيين



7 ملايين دولار تغير حياة آلاف السودانيين



شكلت منحة صندوق الحياة الكريمة للدول الاسلامية الذي اطلقه سمو امير البلاد عام 2008 علامة فارقة في حياة الاف الاسر السودانية التي استفادت من المنحة التي ينفذها البنك الزراعي السوداني.

وقال مدير البنك عوض عثمان محمد احمد مبشر في حوار لــ «كونا» «بحمد الله تسلمنا قيمة المنحة البالغة سبعة ملايين دولار كاملة وبدأنا في تنفيذ العديد من المشاريع في عدد من ولايات السودان المختلفة تعود فائدتها لمصلحة الاف الاسر السودانية».

واكد ان المنحة نجحت بشكل واضح في تحقيق اهداف مبادرة صندوق الحياة الكريمة التي اطلقها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المتمثلة في مساعدة الدول الاسلامية في جهودها الرامية لتحقيق الامن الغذائي وتأمين الحق الاساسي لشعوب الدول الاسلامية من الغذاء.

وبشأن المشروعات التي تم اختيارها ويجري تنفيذها، اوضح مبشر انه تم اختيار عدد من المشروعات حسب الميزة النسبية لكل ولاية وهي كهربة المشاريع الزراعية الصغيرة لـ 600 مشروع صغير بالشمالية، ومشروع الامن الغذائي - عطبرة لـ 125 مزارعا، ومشروع الفاضلاب الزراعي لـ 138 مزارعا ومصائد الاسماك بمنطقة المناصير لـ 150 مجموعة متضامنة عدد افراد كل مجموعة 10 افراد، ومشروع الجمعيات النسوية بولاية القضارف لـ 1200 امرأة، ومشروع تمليك المجترات الصغيرة بولاية كسلا لـ 342 امرأة.

كما تم اختيار مشروع توفير الاعلاف للابقار الحلوب بولاية كسلا لعدد 1050 وحدة بمختلف مناطق الولاية، ومشروع مناحل انتاج العسل بمنطقة القاش لـ 80 اسرة تعولها النساء، ومشروع جمعية قرية الجنيد التعاونية ويبلغ عدد المساهمين في الجمعية 230 عضوا ويتم تمويل المشروع الزراعي الذي تمتلكه الجمعية بمساحة 29 فدانا، اضافة الى مشروع تمويل صيد الاسماك لصغار المنتجين بمنطقة الجبلين لعدد 70 من صغار الصيادين (صائدي الاسماك) ومشروع تمويل الزراعة المروية لـ 2000 اسرة بمحاصيل الغلال (دخن - ذرة) الفول السوداني والصمغ العربي.


الاغراض
واوضح مدير البنك الزراعي السوداني ان ابرز اغراض منحة صندوق الحياة الكريمة بالنسبة للسودان تتمثل في توفير الحياة الكريمة لسكان الريف والحضر عن طريق توفير الغذاء وزيادة دخل الفرد والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي في عدد من ولايات السودان.

واضاف ان من اهداف المنحة ايضا تغيير وتطوير نمط الانتاج الزراعي بالقطاعات الزراعية المختلفة بالتحول من استعمال الوسائل التقليدية الى وسائل انتاج حديثة وتنويع وتكثيف الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وزيادة الانتاج والانتاجية ما يؤدي الى تحسين المستوى المعيشي للفرد وخلق فرص عمل كبيرة، وذلك عن طريق استيعاب عدد من العاملين وتقليل حجم البطالة.

وبالنسبة لتوزيع المشروعات على ولايات السودان، قال مبشر انه «تم اختيار الولايات حسب الميزة النسبية لكل ولاية واختيار الولايات التي تأثر بعضها بالحروب في الفترة الاخيرة وهي تسع ولايات تشمل الشمالية ونهر النيل وكسلا والقضارف والجزيرة والنيل الابيض وولايات دارفور الكبرى».

واشار الى ان ابرز آثار المشروعات الممولة من المنحة على المجتمعات المحلية تتضح في جوانب زيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشي للمستهدفين بهذه المنحة وتؤدي الى تغيير نمط الحياة في المجتمعات الريفية وشبه الحضرية كما توفر الاحتياجات الاساسية للانسان في تلك المناطق وبالتالي الارتقاء به وتوفير حياة كريمة له.

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-10-31, 16:32
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية Mr MoHaMMed
Mr MoHaMMed
:: مراقب ::
على الاقسام الفضائية
  • France
  • إرسال رسالة عبر Skype إلى Mr MoHaMMed
افتراضي رد: 7 ملايين دولار تغير حياة آلاف السودانيين
شكرا لك اخي
إضافة رد
 

مواقع النشر (المفضلة)


7 ملايين دولار تغير حياة آلاف السودانيين


« قطر تحذر بشار من عاصفة كبيرة | واشنطن تعلن وقف تمويل اليونسكو بعد منح الفلسطينيين العضوية الكاملة »

أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:02
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات سوفت الفضائية
ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc