قديم 2011-11-01, 06:35
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
مقتل'المئات' من متمردي الحركة الشعبية في معارك مع الجيش السوداني

مقتل'المئات' من متمردي الحركة الشعبية في معارك مع الجيش السوداني




مقتل'المئات' من متمردي الحركة الشعبية في معارك مع الجيش السوداني




اعلن والي جنوب كردفان احمد هارون ان المئات من متمردي 'الحركة الشعبية - فرع شمال السودان' قتلوا الاثنين في معارك مع الجيش السوداني اندلعت اثر هجوم شنه المتمردون على مدينة تلودي، شرق عاصمة الولاية التي تدور فيها منذ اشهر مواجهات بين الحكومة السودانية والمتمردين.
وقال هارون للصحافيين ان 'المئات من جنود الحركة الشعبية قتلوا اليوم (امس) في هجومهم على مدينة تلودي والذي صدته القوات المسلحة'.
وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قال في وقت سابق الاثنين انه 'صباح اليوم حاول المتمردون مهاجمة مدينة تلودي بأكثر من 700 مقاتل و12 ضابطا بهدف الاستيلاء عليها'.
واضاف الصوارمي ان 'القوات المسلحة كانت ترصد وتتابع وانتظرت هؤلاء الغزاة الذين جاؤوا اليها من ثلاثة محاور وبمعدات وآليات كبيرة وكثيرة ولكن في ظرف ساعة تمكنت القوات المسلحة والدفاع الشعبي (قوات شبه نظامية) والخدمة الوطنية من صد هذا الهجوم ودحره تماما ومنيت قوات التمرد بخسائر كبيرة في الارواح والمعدات'.

وتابع 'شهد هذا الاسبوع تزايدا في نشاط الجيش الشعبي في جنوب كردفان'.
ولم يحدد الصوارمي عدد القتلى او الجرحى الذين سقطوا في اي من الجانبين.
من جهته، قال المتحدث باسم الحركة الشعبية قمر دلمان في اتصال هاتفي مع فرانس برس 'اليوم (امس) (الاثنين)، هاجمنا مدينة تلودي بعدد 600 جندي من ثلاثة محاور وسيطرنا على معسكر للقوات الحكومية في منطقة الخزان الواقع غرب المدينة وما زالت المعارك تدور في معسكرين اخرين للقوات الحكومية في المدينة وغير صحيح انه قتل منا المئات'.
واضاف 'استخدمت القوات الحكومية الطيران الذي لم يستطع الاقتراب من القوات العسكرية فقام بقصف مناطق المدنيين ما ادى الى مقتل عدد من المدنيين'.
وتدور مواجهات بين الحكومة السودانية ومتمردي 'الحركة الشعبية- فرع شمال السودان' في ولاية جنوب كردفان المتاخمة لحدود السودان مع دولة جنوب السودان منذ الخامس من حزيران (يونيو) الماضي.
وكان العديد من السكان الاصليين لجنوب كردفان من قبائل النوبة قاتلوا في صفوف المتمردين الجنوبين اثناء الحرب الاهلية بين شمال السودان وجنوبه (1983-2005).

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

قديم 2011-11-01, 15:09
رقم المشاركة : 2  
الصورة الرمزية hicham27
hicham27
.:: مؤسس و مدير الموقع ::.
  • Morocco
افتراضي رد: مقتل'المئات' من متمردي الحركة الشعبية في معارك مع الجيش السوداني
شكرا لك اخي جلال على الخبر
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc