قديم 2011-11-01, 22:42
رقم المشاركة : 1  
jalal77
:: صديق المنتدى ::
الاعلان عن التوصل لاتفاق مع السوريين حول مبادرة الجامعة

الاعلان عن التوصل لاتفاق مع السوريين حول مبادرة الجامعة






أعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي اليوم الثلاثاء أنه تم التوصل لاتفاق مع السوريين خلال اجتماع مع اللجنة العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مدلسي إنه "يأمل في أن يتأكد في القاهرة الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الدوحة خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع السوريين" كما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

تصريحات الوزير الجزائري جاءت على هامش احتفال بذكرى بدء الثورة على الاستعمار الفرنسي في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 1954.

تعديلات طفيفة

وكان دبلوماسي رفيع المستوى في الجامعة العربية قال في وقت سابق إن سوريا ستعطي اليوم الثلاثاء رداً نهائياً إلى المسؤولين القطريين على المبادرة العربية الهادفة إلى وقف العنف وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وقال الدبلوماسي لوكالة "فرانس برس" في القاهرة إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم "طلب الاثنين تعديلات على المبادرة العربية... وتمت الموافقة على بعض التعديلات الطفيفة".

وأضاف أن الوفد العربي طلب منه ردا نهائيا الثلاثاء على المبادرة العربية في مجملها" ليكون الموقف السوري واضحاً قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده الأربعاء في القاهرة.

من جانبه عبّر وزير خارجية الإمارات عن رغبته في معالجة الوضع السوري تحت مظلة عربية.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي كشف أن الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الآليات العسكرية من المدن والأحياء السكنية ووقف العنف فورا وبدء حوار في القاهرة بين النظام السوري وكل مكونات المعارضة.

وقال العربي لـ"فرانس برس" إن الخطة التي قدمت للوفد السوري مساء الأحد في الدوحة تنص على "سحب الآليات العسكرية ووقف العنف فوراً حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري".

وأضاف أن الخطة تنص أيضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة".

المصدر الأصلي للموضوع: منتديات سوفت الفضائية | Soft4sat Forums

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc